تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مخترع سوري يحول مثقباً صناعياً إلى جهاز طبي لقص الجبائر

محطةأخبار سورية

  
 تمكن المخترع باسل محاميد من محافظة درعا من تطوير مثقب صناعي عادي وتحويله إلى جهاز طبي لقص الجبائر يستخدمه أطباء العظمية و يوفر الوقت والجهد والمال.
 
وقال محاميد إنه حصل نتيجة تطويره للمثقب على براءة اختراع مسجلة في مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية بوزارة الاقتصاد لمدة 15 سنة مضيفاً أنه عمل على اتباع أسلوب جديد في المحركات الكهربائية وهو اللف التفرعي الذي يسهم في تخفيض حرارة المحرك الكهربائي ذي الدوائر الملفوف وإطالة عدد ساعات العمل الافتراضي.
 
وأوضح محاميد أنه شارك في معرض الباسل للإبداع والاختراع ومعرض الاينا العالمي للاختراع بالمانيا وتم تكريمه من قبل وزارة الاقتصاد فيما عرض فكرة تطوير المحرك الكهربائي في المانيا على الشركات المشاركة لتبني الفكرة ووضعها موضع التطبيق لديهم موضحاً أهمية المعارض في تبادل الأفكار وتسويق الاختراعات.
 
من جانبه قال محمود جوابرة معاون مدير التجارة الداخلية في المحافظة إن المديرية تعمل في كل عام للاعداد لمعرض الباسل عن طريق التحري عن الاختراعات الجديدة أو الأفكار المطورة التي تخدم المواطنين.
 
يشار إلى أن المخترع محاميد صمم سابقاً قطافة زيتون آلية تعمل على البطارية وعلى التوتر 220 فولطا أو على مولدة صغيرة باستطاعة 650 شمعة بمردود إنتاج يصل إلى 125 كيلو غراماً بالساعة الواحدة
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.