تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقارير: الأمريكيون يعزفون عن التلفزيون ثلاثي الأبعاد

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قال تقرير أمريكي عن اتجاهات مشاهدة التلفزيون ثلاثي الأبعاد إن المستهلكين الأمريكيين يحبون المشاعر الغامرة التي تثيرها مشاهدة أجهزة التلفزيون ثلاثي الأبعاد، لكنهم يعزفون عن هذه الأجهزة التي تتطلب ارتداء نظارات خاصة لمتابعتها، الأمر الذي يمنعهم من مزاولة أعمال أخرى أثناء المشاهدة.

 

وأوضح التقرير الذي أعدته شركة "نيلسن" وجمعية الكابلات والاتصالات السلكية واللاسلكية للتسويق أن ارتفاع التكاليف، ونقص المحتوى ثلاثي الأبعاد من بين عناصر أخرى تسبب تردد الأمريكيين في شراء أحدث جيل من أجهزة التلفزيون ثلاثي الأبعاد.

 

وأضاف التقرير أنه بالرغم من التوقعات بانخفاض التكلفة وزيادة المحتوى مع الوقت، فإن الشعور بعدم الراحة مع ارتداء نظارات خاصة قد يمثل عائقا طويل الأمد أمام انتشار هذه الأجهزة على نطاق كبير.

 

ومن المتوقع انتشار الأجهزة ثلاثية الأبعاد خلال الإثني عشر شهراً المقبلة فيما تطرح شركات مثل سامسونغ وسوني وباناسونيك وإل جي أجهزة من إنتاجها.

 

وأطلقت محطات رياضية مثل "إياسبيان" أولى قنواتها ثلاثية الأبعاد خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا العام، لكن نحو 89% ممن شملهم مسح أجري من أجل التقرير الذي جاء بعنوان "التركيز على تجربة التلفزيون ثلاثي الأبعاد" شعروا أن النظارات الخاصة ستعوقهم عن أنشطة عادة ما يقومون بها خلال مشاهدة التلفزيون.

 

ووصف أكثر من النصف النظارات بأنها "مزعجة"، فيما قال 57% أن "من غير المرجح" أن يشتروا أجهزة ثلاثية الأبعاد لهذا السبب.

 

وجرى اختيار 425 شخصاً بشكل عشوائي للمشاركة في المسح، وتابعوا على أجهزة ثلاثية الأبعاد برامج لمدة نصف ساعة.

 

ورغم أن 57% من المشاركين اتفقوا على أن مشاهدة البرامج على تلفزيون ثلاثي الأبعاد تجعلهم يشعرون أنهم جزء من الأحداث التي تقع، إلا أن 77% أوضحوا أنهم يعتقدون أن هذه التكنولوجيا مناسبة أكثر لأحداث خاصة مثل الرياضة أو الأفلام، وليس للمتابعة التلفزيونية اليومية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.