تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دراسةأمريكية:تغير جيني يؤثر على الأداء المدرسي

 

محطة أخبار سورية

ذكرت دراسة أميركية أن الأداء الأكاديمي للمراهقين سيتأثر سلباً في حال احتوت أحماضهم النووية على أحد أشكال مادة "الدوبامين" الكيميائية.

 

وقال باحثون في جامعة فلوريدا الأميركية ان الأداء أقله في مادة من 4 مواد رئيسية، هي اللغة الإنكليزية والرياضيات والعلوم والتاريخ، يمكن أن يتراجع في مراحل التعليم المتوسط والثانوي بحسب تواتر جينات محددة.

 

يشار إلى ان "الدوبامين"هو من المواد الكيميائية التي تقوم بنقل عصبية تتواجد بتركيز عال في الدماغ وقد ثبت من خلال الدراسات التي أجريت على الحيوانات ان هذه المادة ضرورية للقيام بالحركات السريعة.

 

وقال العالم كيفن بيفر "نظن ان الجينات الدوبامينية تؤثر على معدل العلامات المدرسية لأنها مرتبطة بعوامل ترتبط بالأداء الأكاديمي بما في ذلك انحراف المراهق وذاكرة العمل والذكاء والقدرات الإدراكية".

 

وعمد بيفر وزملاؤه إلى تحليل الحمض النووي وبيانات عن حياة مجموعة من 2500 تلميذ بين الـ1998 و2004، وقال "لاحظنا انه كلما زاد عدد الجينات الدوبامينية انخفض معدل العلامات".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.