تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مشفى أمريكي ينصح بوقف عمليات "زرع الكبد الحي"

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أوقف مستشفى في ولاية كولورادو الأمريكية تميز بالريادة في عمليات زرع الكبد بالاستعانة بأنسجة من مانحين أصحاء أي جراحات من ذلك النوع في المستقبل بعد وفاة اثنين من المتبرعين الأمريكيين.

 

وقالت إريكا ماتيش المتحدثة باسم مستشفى جامعة كولورادو "نجري مراجعة داخلية وسيقوم خبراء في المجال من الخارج بإجراء مراجعة خارجية أيضا"، ومضت تقول "سنجري أي تغييرات أو تحسينات إذا اقتضت الضرورة."

 

وتوفى ريان ارنولد "34 عاما" في الثاني من آب في مستشفى كولورادو بعد أيام من تبرعه بجزء من كبده لشقيقه الأكبر تشاد "38 عاما" الذي كان يعاني من فشل كبدي.

 

وأبلغ رود ارنولد شقيقهم الثالث رويترز أن ريان أصيب بأزمة قلبية بعد يومين من الجراحة وأن فريقا طبيا تمكن من انقاذه ووضع على جهاز إنعاش، وكشفت الفحوصات توقف نشاط مخه ولفظ انفاسه الاخيرة بعد ذلك بيومين.

 

وكانت جامعة كولورادو منذ فترة طويلة في طليعة الجهات التي تجري عمليات زرع الكبد. وأجرى جراحون في الجامعة أول عملية زرع ناجحة في العالم في مطلع الستينات.

 

وأجرت الجامعة ايضا أول عملية زرع ناجحة في العالم بالاستعانة بانسجة كبد من متبرع حي وهو ما يعرف زرع الكبد الحي في الولايات المتحدة عام 1997. وقالت ماتيش ان الجامعة أجرت منذ ذلك الحين 141 عملية زرع كبد حي ناجحة.

 

وارنولد هو رابع متبرع يتوفى في الولايات المتحدة بعد عملية زرع كبد حي والثاني هذا العام، وفي أيار توفى متبرع في مستشفى لاهيي في ماساتشوستس بعد اجراء الجراحة.

 

وقال رود ارنولد ان تشاد ارنولد لا يزال يتعافى من عملية الزرع وان الأسرة ترغب في أن يعرف الناس انه كان "قرارا طبيعيا" اتخذ ريان لمحاولة إنقاذ حياة شقيقة.

 

وقال رود ارنولد واصفا شقيقه الراحل "كان ريان يعتني بالآخرين طوال حياته." وترك ريان زوجة وثلاثة أبناء.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.