تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لأنها تضعف البصر.. دراسة تنصح بتجنب النظارات

 

محطة أخبار سورية

أنت بحاجة إلى التخلص من نظارتك الخاصة لتحصل على الإثارة المناسبة وتحسن من رؤيتك، إذا كنت تعتقد أن نظارتك الخاصة تجعل مظهرك مستحسنا مثل " بيتي القبيحة" إذا فأنت بحاجة الى التخلص منها. لأن الشبان لايزالون لا يفضلون الفتيات اللاتي يرتدين النظارات.

 

ويعتقد بعض الأشخاص أن النظارات تجعلهم يبدون جادين ومخلصين ويعتقد البعض الأخر أنها تضيف لمسة من الإثارة على شخصياتهم. ومع ذلك علينا أن ندرك جيدا أن الدراسات الحديثة اثبتت انه كلما ارتديت النظارات لفترات طويلة كلما ضعف نظرك أكثر. وبما أنك العمر يتقدم بك، فإن عضلات العين تضعف على مر السنين. ولذلك فأنت تحتاج الى نبذ هذه النظارات إما لأسباب تجميلية أو لأسباب صحية.

 

نعم هناك تمارين ممتازة لتقوية عينيك. يمكنك, على سبيل المثال, ممارسة اليوجا اسانا والتى سوف تثبت فعاليتها بمرور الوقت. من بين هذه التمارين النظر الى نقطة ثابتة فى الأفق لبضع ثوان دون أن تغمضها ثم تنظر على الفور الى نقطة قريبة منك. هذا مفيد لتقوية العصب البصرى.

 

كما يمكنك الإسترخاء ووضع أصابعك على عينيك وهكذا تنظر الى ظلام دامس. حاول أن ترى " المخملية" على قدر المستطاع . يريح هذا عضلات العين ويساعد على تحسين الرؤية.

 

يمكنك أيضا أن تمارس تمرينا أخرا من تمارين اسانا بأن تنظر بعينيك بصورة دائرية مثل عقارب الساعه ولكن فى اتجاة معاكس لها يسارا ويمينا دون أن تغمضها . تأكد أنك لا تواجه ضوءا قويا مثل نافذة أو مصباح فى الوقت الذى تؤدي فيه التمرين لأن ذلك قد يؤدي الى عمى جزئي. ولكى تحصل على أفضل النتائج إسأل مدرب يوجا مؤهل أن يعلمك مثل هذه الأنواع من تقنيات الأسانا لكي تقوم بها بشكل صحيح.

 

ولابد أن تمر عدة أسابيع على اجراء العملية قبل أن تشعر بفعاليتها. إذا لم لديك القدرة على الصبر لتحسين عينيك بهذه الطريقة يمكنك أن تأخذ أقصر الطرق. تعتبر جراحة الليزر وسيلة سريعة وغير مؤلمة لتحسين الرؤية. ولأن مثل هذه العمليات مكلفة جدا فى البلاد الغربية يذهب الكثير من الأشخاص الى بلاد مثل الهند حيث تعرف هناك بعملية الليزك وهى فعالة وغير مكلفة.

 

ويمكن بطبيعة الحال أن تقتنى عدسات لآصقة. فهى لا تحسن فقط من رؤيتك بشكل كبير بل وتضيف أيضا إثارة لمظهرك بشكل قوى. يمكنك الإختيار بين العدسات الملونة وغيرها من القابلة للإزالة أو عدسات لينة

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.