تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هل حان الوقت لأفول نجم الكاميرا الرقمية .

WriteOut ResolveXHTML(Component.Fields.Item(

هل تستطيع أن تتذكر آخر مرة استخدمت فيها الكاميرا الرقمية؟ منذ أن بدأت الهواتف النقالة بتقديم كاميرات حديثة أصبحت الكاميرا الرقمية قليلة الاستخدام ومتروكة ومنسية . هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تؤكد أن انقراض الكاميرا الرقمية بات وشيكا منها على سبيل المثال ان هواة التصوير والمحترفين لم يعودوا يستخدموا الكاميرا الرقمية بعد الآن كما ان بعض المهنيين لا يزالوا يفضلون كاميرات الفيلم القديمة لأنهم يظنون أنها تعطي صوراً ذات جودة أفضل .

كاميرات الهاتف النقال في متناول اليد
وبالنسبة لنا كأشخاص عاديين، تبقى كاميرات هواتفنا النقالة جيدة حتى لو لم تكن جودتها أفضل من الكاميرات الرقمية وذلك لعدة أسباب منها ، أولا عامل الراحة الذي توفره لك كاميرا الجوال فأنت في غنى عن حمل جهاز آخر في حقيبتك التي تعج بحمولة زائدة من أدواتك مثل الهاتف المحمول ومشغل الأغاني والفيديو (الأيبود) والسماعات وهلم جرا . السبب الثاني ال1ي يجعلنا نفضل كاميرا الهاتف النقال هو انك تحمله معك في كل وقت ، ويكون معك كاميرا في كل مرة تخرج فيها من المنزل.

من جهة أخرى فان كثير من الناس لا تستخدم الكاميرا الرقمية في المنزل إلا وقت الحاجة إليها فضلا عن صغر حجم بطاقة الذاكرة الموجودة على الكاميرا الرقمية حيث أن استخدامها لا يستحق عناء تفريغها عند كل مرة . لكن في المقابل فان كاميرا الجوال التي تتمتع بوجود ذاكرة ذات مساحة كبيرة وكذلك يتميز الهاتف النقال بإمكانية إدخال بطاقات ذاكرة إضافية فيه و بكل سهولة .
وكأي جهاز منفصل مثل الكاميرا الرقمية فإنها تحتاج لوصلات خاصة للقيام بعملية التخزين فضلا عن البطاريات وغيرها من القطع التي ترفق مع الكاميرا ، في حين ان الكاميرا المتوفرة في الهاتف المحمول لا تسبب أياً من تلك الإزعاجات .

إن أهم عوامل الراحة التي توفرها الهواتف النقالة لمستخدميها هو أنك بمجرد التقاط الصورة التي تود تصورها فانه يمكنك إرسالها إلى أصدقائك وأقاربك على الفور ، بينما الحال يبدو أكثر تعقيداً في حالة الكاميرا الرقمية ، فلابد أولا أن تذهب الى المنزل ومن ثم تنقل الصور إلى جهاز الكمبيوتر وعندها يمكنك أن ترفع الصور
عامل التكلفة
كثير من الناس يحرصون بان يكون استهلاكهم للمال مناسباً لدخلهم العام ، بحث لا يهدر المال في ما لا يراه مجدياً كأن يشتري كاميرا رقمية على سبيل المثال في الوقت الذي بامكانه شراء هاتف نقال يتمتع بكاميرا عالية الجودة ، فان ذلك من شأنه أن يوفر بعض المال جراء فرق السعر بين شراء كاميرا رقمية وشراء هاتف بكاميرا . وعلى هذا الاساس يفضل الناس شراء الهواتف الذكية مثل بلاك بيري على شراء جهاز كمبيوتر لانها تتيح لهم ليس فقط استخدام الانترنت فحسب بل والتقاط الصور وإرسالها في وقت قصير للغاية ، هذا فضلا عن إمكانية قيام اجهزة المحمول بعدد كبير من الوظائف الأخرى .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.