تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مشى في الشهر السادس بدل أن يحبو كغيره من الاطفال

 

أذهل طفل بريطاني في الشهر السادس من العمر أبويه وخبراء طبيين لأنه بدلاً من أن يحبو فهو يمشي من دون أن مساعدة من أحد.
وذكرت صحيفة الدايلي مايل أن الطفل برودغي كسفيار بإمكانه المشي لست خطوات من دون أي مساعدة في حين أن الأطفال يجهدون للمشي في السنة الأولى من العمر.
وقال الأبوان دافيد كنغ ( 27 سنة) و ماري ( 30 سنة) إنه كانت لديهما قناعة بأن طفلهما سيمشي قريباً بعد أن لاحظا أنه استطاع الجلوس لوحده عندما كان في الشهر الثالث.
وقال أطباء إن الطفل الذي يتراوح عمره ما بين 4 و 12 أسبوع يحاول رفع رأسه عندما يكون منبطحاً على بطنه، وعند بلوغه ما بين 3 و 5 أشهر يحاول التقاط الاشياء من حوله، و ما بين الشهر السادس والثامن بإمكانه الجلوس من دون مساعدة، وما بين الشهر السادس والتاسع يبدأ يحبو على الارض ويجلس، أما عندما يتراوح عمره ما بين 10 و 18 شهراً فعندها يبدأ خطواته الأولى في الحياة.
وقالت الأم " كان الأمر بالنسبة لي كصدمة... لم نصدق ذلك، لم أعتقد للحظة أن باستطاعته المشي في هذا العمر"، مضيفة إن المشكلة التي تواجهها مع زوجها الآن هي مراقبة أين يذهب وإلى أين تقوده قدماه خشية تعرضه للأذى.
أما الدكتور مارتن وورد بلات وهو استشاري في طب الاطفال في مستوصف فيكتوريا الملكي فقال " من الغريب لطفل في يمشي في مثل هذا العمر"، مضيفاً " إنه" أمر غير عادي ولكن يحدث بين وقت أن واحداً من بين الاطفال الـ 700 ألف الذين يولدون في بريطانيا سنويا يفعل ذلك.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.