تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث كلية الطب الثانية في جامعة تشرين مقرها طرطوس

محطة أخبار سورية

 

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم رقم 136 لعام 2013 الذي يقضي بإحداث كلية الطب الثانية في جامعة تشرين ويكون مقرها في مدينة طرطوس.

 

وفيما يلي نص المرسوم:

 المرسوم رقم 136

رئيس الجمهورية

 بناء على أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 ولاسيما المادة 16 منه.

 يرسم مايلي:

المادة 1: /أ/ ـ  تحدث في جامعة تشرين كلية الطب الثانية في مدينة طرطوس.

ب  ـ  تضاف الكلية المذكورة إلى الكليات المنصوص عليها في الفقرة /أ/ من المادة الثانية من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم رقم 250 لعام 2006 .

المادة 2: ينشر هذا المرسوم ويبلغ من يلزم لتنفيذه.

دمشق في 1/ 6/1434 هجري الموافق لـ11/4/2013 ميلادي.

معلا: تعزيزاً لعملية التنمية المستدامة في المنطقة وتسهيلاً للتحصيل العلمي

وفي تصريح لـ «سانا» بين وزير التعليم العالي الدكتور محمد يحيى معلا أن هذا المرسوم يأتي استجابة لاحتياجات محافظة طرطوس والمناطق القريبة منها والتابعة لمحافظتي حمص وحماة مؤكداً توافر جميع المستلزمات البشرية والمادية لافتتاح الكلية العام الدراسي القادم.

 ولفت الوزير معلا إلى أن إحداث كلية الطب الثانية في جامعة تشرين يعد تعزيزاً لعملية التنمية المستدامة وتسهيلاً للتحصيل العلمي لطلاب تلك المناطق وتخفيف عبء تكاليف الانتقال والدراسة والضغط عن كلية الطب في جامعة تشرين باللاذقية.

وفي تصريح مماثل أكد رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان أن المرسوم يأتي ضمن استراتيجية الجامعة لتطوير العملية التعليمية فيها من خلال إحداث وافتتاح كليات وأقسام واختصاصات تلبي حاجة المجتمع.

ولفت الدكتور شعبان إلى أن الجامعة وبالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتربية انتهت مؤخراً من دراسة لإحداث كلية للعلوم التطبيقية بجامعة تشرين بهدف استيعاب خريجي المدارس الفنية، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً لتجهيز مركز المتميزين في إطار خطة عمل الجامعة لاستيعاب الطلبة المتفوقين والمتميزين وتدريبهم وصقل مهاراتهم.

وصدرت مؤخراً عدة مراسيم تشريعية بإحداث كليات ومعاهد تتبع جامعة تشرين في اللاذقية وطرطوس حيث تم افتتاح كلية التربية الثانية بمدينة طرطوس وصدر مرسوم بإحداث كلية الفنون الجميلة باللاذقية وكلية السياحة بطرطوس إضافة إلى معهدي النقل والطاقات المتجددة في طرطوس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.