تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بعد خلاف الأسد وعباس في قمة سرت.. 'فتح' تطلب نقل لقاء المصالحة من دمشق

مصدر الصورة
SNS- وكالات

 

محطة أخبار سورية

قال عزام الأحمد رئيس الكتلة البرلمانية لحركة "فتح" ورئيس وفدها للمصالحة إن حركته طلبت رسمياً تغيير مكان عقد اللقاء المصالحة مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من دمشق إلى أي دولة عربية أخرى دون تحديد دولة بعينها.

 

وعزا الأحمد في تصريح اليوم الاثنين الطلب إلى وجود خلافات بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس بشار الأسد، برزت في قمة سرت الليبية الأخيرة.

 

الى ذلك أعلنت حركة "حماس" اليوم الإثنين، إنها تدرس طلباً تقدمت به حركة "فتح" لنقل مكان عقد اللقاء بين الجانبين المقرر في العشرين من الشهر الجاري، من العاصمة السورية دمشق إلى عاصمة عربية أخرى.

 

وقال المتحدث باسم "حماس" سامي أبو زهري ليونايتد برس انترناشونال إن قيادة حركته تدرس طلباً تقدمت به حركة "فتح" لنقل اللقاء بين الجانبين إلى عاصمة عربية غير دمشق، وذلك رغم استهجان هذا الطلب من حيث المبدأ، ورأى أن هذا الطلب يثير علامات استفهام على جدية حركة "فتح" من موضوع المصالحة.

 

وكان من المقرر أن يعقد اللقاء في دمشق في 20 الشهر الجاري وأن يناقش الملف الأمني بمشاركة خبراء من الجانبين، في محاولة لتذليل العقبة الأخيرة التي تعترض توقيع حماس على ورقة المصالحة المصرية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.