تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إسرائيل: حماس أدخلت أسلحةمضادةللطائرات إلى غزة

 

محطة أخبار سورية

قال تقرير إسرائيلي، إن التقديرات الأمنية في أعقاب أنباء حول ضبط كميات من الأسلحة في سيناء، تشير إلى ان حركة حماس نجحت في تهريب قذائف مضادة للطائرات إلى قطاع غزة.

 

وذكرت صحيفة هآرتس، أن التقديرات في إسرائيل تشير إلى ان القذائف المضادة للطائرات التي ضبطتها الشرطة المصرية هي من طراز /اس ايه ـ 7/ المعروفة باسم /ستيريلا/ وأن قذائف كهذه أصبحت موجودة بأيدي حماس والجهاد الإسلامي في القطاع.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا النوع من القذائف ليس متطورا، لكن تسلح الفصائل الفلسطينية بمئات منه من شأنه أن يؤثر على تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء القطاع.

 

وقالت الصحيفة، إنه في حال تدهور الوضع الأمني في قطاع غزة، فإن الفصائل الفلسطينية قد تطلق هذه القذائف باتجاه الطائرات الحربية الإسرائيلية، ونصب كمائن مضادات جوية لطائرات إسرائيلية مدنية تحلق بالقرب من الشريط الحدودي بين إسرائيل والقطاع.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر امنية اسرائيلية قولها، ان إسرائيل تتحسب من إطلاق هذه القذائف على طائرات رش المبيدات التي يستخدمها المزارعون الإسرائيليون في الأراضي القريبة من القطاع. واضافت، ان الجيش الإسرائيلي على علم منذ وقت طويل بوجود قذائف مضادة للطائرات لدى الفصائل الفلسطينية في القطاع. لكن التقديرات تقول ان عدد هذه القذائف ليس كبيرا، كما أنه ليس واضحا لدى جهاز الأمن الإسرائيلي ما هو مستوى خبرة المقاتلين الفلسطينيين في استخدام هذه القذائف كما أنه لم يتم استخدامها ضد الطائرات الإسرائيلية حتى الآن.

 

وتابعت الصحيفة، انه تسود في هذه الأثناء مخاوف لدى إسرائيل من أن المهربين الفلسطينيين نجحوا في اختراق الجدار الفولاذي المصري، وتمكنوا من حفر أنفاق في عدة أماكن. ما يعني أن المحاولة المصرية الإستراتيجية بوقف تهريب الأسلحة إلى القطاع منيت بالفشل.

 

صحيفة هآرتس.. ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.