تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قافلة"أنصار1"الأردنيةتغادر اليوم إلى غزة عبر بمصر

 

محطة أخبار سورية

قالت قيادة قافلة (أنصار1) الأردنية المتجهة لقطاع غزة إنها ستغادر غدا الاثنين مدينة العقبة الأردنية باتجاه ميناء نويبع المصري, بعد الموافقة على منح تذاكر للمشاركين بالقافلة.

 

وأوضح رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية وائل السقا أن شركة الجسر العربي -الناقل الوحيد بين العقبة الأردنية ونويبع المصرية على البحر الأحمر- وافقت على منح المشاركين بالقافلة تذاكر سفر.

 

وبين للجزيرة نت أن قرار الشركة الذي جاء على لسان مديرها العام حسين الصعوب, يقضي بمنح المشاركين تذاكر سفر مجانية من العقبة لنويبع، مشددا على أن هذا القرار "لا يعني بالضرورة سماح السلطات المصرية بدخول نويبع ومواصلة الرحلة إلى قطاع غزة".

 

وجاء قرار الشركة اليوم بعد أن قام محامون مشاركون بالقافلة ونقابيون من العقبة بتوجيه إنذار عدلي لها لرفضها السماح لأعضاء القافلة الـ138 بالسفر عبر سفنها لنويبع، واشتراط حصولهم على موافقات أمنية من السلطات المصرية.

 

وحسب الاتفاق الذي جرى بين منظمي القافلة وشركة الجسر العربي فإن الصعوب سيرافق أعضاء القافلة في طريقهم لميناء العقبة، لكنه أوضح لإدارة القافلة أن الشركة غير مسؤولة عن أي قرار من الحكومتين الأردنية والمصرية بمنع أي من المشاركين بالقافلة من إكمال رحلتهم نحو قطاع غزة.

 

يُذكر أن الاتفاق مع الناقل البحري لا يشمل نقل السيارات المرافقة للمشاركين, بالإضافة إلى أن الموقف المصري من دخول القافلة الأردنية للأراضي المصرية مازال مجهولا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.