تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معهد للدراسات يضع سيناريو الهجوم الإسرائيلي على إيران

 

وضعت دراسة لمعهد أكسفورد المتخصص فى الشئون الأمنية سيناريو للهجوم الإسرائيلى على إيران انطلاقاً من تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لقناة فوكس نيوز، حيث وصف إيران بأنها تمثل التهديد الإرهابى الرئيسى.

 

سيناريو الكابوس يكشف عن دخول طائرات إسرائيلية تعبر المجال الجوى الإيرانى لتضرب المنشآت النووية فى "نطنز" وأصفهان وقم ومعامل جامعة طهران، لتقتل واحداً من أبرز العلماء النوويين فى إيران بالإضافة لعشرات الباحثين.

 

وترد إيران بضرب تل أبيب بصواريخ بعيدة المدى، وإثارة حركات التمرد فى أفغانستان والعراق، لتجتاج الشرق الأوسط حرب إقليمية طويلة، مما يتسبب فى أزمة اقتصادية عالمية بسبب ارتفاع أسعار النفط.

 

هذه النتائج المرعبة يتزايد احتمالها إذا ما نفذت إسرائيل ضربة عسكرية ضد المنشآت النووية، وفق ما تتوقع مجموعة البحث التى أجرت دراسة بعنوان "ضربة عسكرية ضد إيران: الآثار والنتائج" بمعهد أكسفورد.

 

وتشدد الدراسة على خطورة نتائج التحرك العسكرى ضد إيران التى لابد من منعها بأى شكل أو وسيلة. إذ تتوقع أن مثل هذا الهجوم من شأنه أن يوحد صفوف الإيرانيين ويلهيهم عن معارضتهم للنظام مما يدعم حكومة نجاد.

 

كما يتوقع بروفسور بول روجرز القائم على الدراسة أن يؤدى الهجوم على إسرائيل إلى مقتل الكثير من المدنيين وهؤلاء الذين يعملون فى المجال النووى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.