تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سمر الحاج في مقابلة مع إذاعة "اسرائيل":سفينة مريم ستبحر في غضون ساعات

 

 

 

 

 

قالت سمر الحاج منسقة اللجنة التحضيرية لسفينة(مريم) في مقابلة حصرية مع إذاعة "اسرائيل" صباح اليوم – الخميس ان "سفينة (مريم) ما كانت يوما افتراضية. (مريم) ثابتة وما تعودت (مريم) أن تكون افتراضية."
جاءت اقوالها ردا على ما قاله أمس وزير النقل والأشغال العامة اللبناني غازي العريضي في حديث لصحيفة (الشرق الاوسط) حيث قال ان سفينة (مريم) افتراضية ولا وجود لها ونفى علمه بوجود أي سفينة تحمل اسم (مريم) في لبنان، وقال إنه "سمع برحلة اسمها مريم لكن الجهات المنظمة لحملة كسر الحصار على غزة لم تتقدم، لغاية الآن، بطلب لرسو أي سفينة تحمل هذا الاسم، أو قد تحمل هذا الاسم".

وقالت سمر الحاج في المقابلة ان (مريم) داخلة ببعض البطء البسيط الى المياه اللبنانية ولكنها جاهزة "ونحن ننتظر وصول بعض الأجنبيات – وصلت سيدة من الهند وايضا وصلت سيدة إسبانية ونحن ننتظر وصول سيدات أجنبيات عن طريق قطر وامريكية." وفي غضون فترة تتراوح بين ساعات قليلة وأيام أقل من معدودة سوف ترون جميعا مريم بأحلى وأبهى حللها وأجمل طلتها ". وأكدت سمر مجددا ان (مريم) ليست افتراضية.

وردا على سؤال ما إذا كانت السفينة ستبحر أولا الى قبرص ومن هناك الى غزة قالت سمر الحاج: " نحن نطلب من الدول الجوار الإذن ومنها سننطلق الى الشاطئ الغزاوي. نحن نحترم القوانين في هذا الموضوع كيلا يقال باننا خالفناها. كيلا يتم التذرع باي سبب." ومضت قائلة: "السفينة الأولى وهي (جوليا) – اسمها البحري وهي حنظلة-هي (ناجي العلي) وهي ستحمل مراسلين بلا حدود وستنطلق مع (مريم) يدا بيد وكفا بكف."
هي أخذت الإذن بالإبحار الى قبرص ستنتظر (مريم) وستكونان معا بمعية بعضهما": (مريم) سوف تأخذ الإذن بمجرد الانتهاء من بعض التفاصيل الصغيرة جدا كيلا يقال أيضا بان هناك أي ثغرة عند تقديم الطلب للحصول على الموافقة."

وأوضحت سمر الحاج انه توجد على متن (مريم) أدوية سرطان الأطفال والثدي والأرحام لأهلنا في غزة. ويوجد ايضا حفاظات للأطفال وحليب للأطفال وحاجات الأطفال الضرورية ولا اعتقد بانه سلاح خطير . تحمل (مريم) الزيت المقدس الذي تم الصلاة عليه في كنيسة المنطرة في مغدوشة حيث انتظرت السيدة مريم ابنها عيسى عليه السلام عندما كان يقوم بأول عجيبة له في قانا الجليل. "
ونفت سمر الحاج وجود أي ارهابيين او افراد حزب الله على متن السفينة مشيرة الى انه لا يوجد على (مريم) اي سلاح حتى سكين.

وردا على سؤال ما اذا كانت النجمة هيفاء وهبة ستتواجد على السفينة أوضحت سمر الحاج ان هيفا لم تتقدم بطلب للصعود على (مريم). ومن جهة أخرى أوضحت سمر ان الفنانة (مي الحريري) ستكون مع النساء على ظهر (مريم) التي ستقل سيدات أحرار من مختلف أرجاء العالم.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.