تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شعت: القدس تتعرض لأخطر مرحلة تهويد إسرائيلية تطال البشر والشجر والحجر

محطة أخبار سورية

حذر عضو اللجنة المركزية في حركة فتح ومفوض العلاقات الدولية فيها نبيل شعت، اليوم الاثنين، من ارتفاع وتيرة الإجراءات الإسرائيلية الرامية لتهويد مدينة القدس.

وقال شعت في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه "مدينة القدس تتعرض لأخطر مرحلة تهويد إسرائيلية تطال البشر والشجر والحجر بهدف خلق الوقائع الجديدة على الأرض وفرض الشروط الإسرائيلية في المفاوضات".

وأشار إلى "خطة الاحتلال المسماة (القدس 2020) والتي رصدت لها إسرائيل 15 مليار دولار بهدف جعل العرب أقلية فيها" معتبرا تلك السياسات الإسرائيلية "انتهاكا للقانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة".

واعتبر شعت شروع إسرائيل في إقامة 600 وحدة استيطانية لربط مستوطنتي "نيفي يعقوب وبسغات زئيف " في الوقت الذي تسحب فيه الاقامات من المواطنين المقدسيين وقرار اللجنة اللوائية في بلدية الاحتلال بالاستيلاء على أراضي حي البستان لإقامة " حديقة الملك " وإجبار الفلسطينيين على هدم منازلهم بأيديهم وتسليمها للسلطات الإسرائيلية "جزء من المخطط الإسرائيلي الكبير والخطير لتغير الطابع الديمغرافي, وتصفية للوجود العربي والإسلامي في مدينة القدس" .

وطالب الأحزاب "الصديقة" وحركات التضامن في العالم بالعمل الجاد والحثيث لتحريك الرأي العام العالمي لإجبار الحكومات وأصحاب القرار للضغط على إسرائيل لـ"وقف ممارساتها وسياساتها وإنهاء احتلالها للمدينة المقدسة وللأراضي الفلسطينية" .

وعزا "تمادي" إسرائيل في نهجها وتصرفاتها "رغم عزلتها بعد جرائمها الأخيرة وخاصة جريمة أسطول الحرية , إلى غياب الموقف الدولي الحازم والفاعل ضد إسرائيل ,واستمرار سياسة الكيل بمكيالين ومكافأة دولة الاحتلال بقبولها في المنظمات الدولية والتي كان آخرها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية" .

ورأى شعت أن حكومة إسرائيل لا تريد السلام , وتخلق البيئة المناسبة لاستمرار الصراع واندلاع العنف , محذرا من خطورة سياسات الاحتلال والصمت الدولي عليها , على الأمن والاستقرار في المنطقة .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.