تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حماس وفتح تبحثان في القاهرة ورقة المصالحة قريباً

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

توقع مسؤول تنظيم «الصاعقة» في الأراضي الفلسطينية المحتلة محيي الدين أبو دقة، أن توجه القاهرة في غضون الأيام القليلة المقبلة دعوة إلى كل من حركتي فتح وحماس لمناقشة ورقة المصالحة والملاحظات التي تبديها الأخيرة عليها.

 

وقال أبو دقة في تصريح خاص لصحيفة «الوطن» عبر الهاتف إنه «التقى مؤخراً في دمشق هو والأمين العام لحركة المقاومة الشعبية الشيخ زكريا دغمش، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، وتباحثوا في سبل جسر هوة الانقسام الواقع وآليات التوصل للمصالحة، موضحاً أن أبو مرزوق وافق على طرحنا بأن نطالب المسؤولين المصريين ونحن في طريق عودتنا إلى غزة، بأن يوجهوا دعوةً إلى حماس وفتح من أجل التباحث في ورقة المصالحة بالقاهرة.

 

وأضاف: «وضعنا وكيل وزير المخابرات المصرية اللواء محمد إبراهيم في صورة لقائنا مع أبو مرزوق، وأبدى موافقته على طرحنا»، متوقعاً أن توجه القاهرة في غضون الأيام القليلة المقبلة دعوةً لطرفي النزاع الفلسطيني لمناقشة ورقة المصالحة والملاحظات التي تبديها حماس عليها.

 

وأشار أبو دقة إلى أن إبراهيم وعد بأخذ ملاحظات حماس على الورقة المصرية بعين الاعتبار حين بدء التنفيذ، لافتاً إلى أنه قد قال لهم إن «وثيقة المصالحة ليست قرآناً كريماً ودعونا نأخذها وننطلق للتنفيذ».

 

وبيَّن مسؤول تنظيم «الصاعقة» في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن إبراهيم أكد لهم أنه سيتم حل قضية معبر رفح بصورة جذرية، كما أنه وعدهم بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين الفلسطينيين في سجون الأمن المصري.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.