تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أبو ردينة:عباس لم يطلب من أوباما عدم رفع حصار غزة

محطة أخبار سورية  

نفى الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، ما ذكرته صحيفة "هارتس" الإسرائيلية ان الرئيس محمود عباس طلب من الرئيس باراك أوباما عدم رفع الحصار عن غزة.

وقال أبو ردينه في تصريح اليوم إن عباس "أثار موضوع ضرورة رفع الحصار عن غزة بنفس مستوى مصير عملية التسوية".

وأضاف أن عباس يثير في كل لقاءاته العربية والدولية موضوع رفع الحصار. وقال "على المجتمع الدولي أن ينتهز مرحلة ما بعد العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية، للضغط على إسرائيل لرفع حصارها عن قطاع غزة".

وكانت صحيفة "هآرتس" ذكرت اليوم أن عبّاس أعرب خلال اجتماعه الأخير مع أوباما عن عدم رغبته في رفع الحصار البحري عن قطاع غزّة، خشية تقوية حركة "حماس".

من جهتها، اعتبرت "حماس" ما نقلته الصحيفة الإسرائيلية عن عباس بأنه "يتناقض مع الفرقعات الإعلامية التي تتطاير على ألسنة قيادات فتح من حين لآخر حول المصالحة الوطنية".

وقال القيادي في "حماس" صلاح البردويل في تصريح صحافي إن "الفرقعات الإعلامية والحديث عن المصالحة من قيادات فتح هو للاستهلاك الإعلامي فقط"، معتبراً أن "المساهمة في حصار غزة وقتل المرضى والأطفال لا يمكن تبريره سياسياً بحجة أن رفع الحصار وفتح ممر مائي يؤدي إلى تقوية حماس".

وأضاف "جريمة الحصار جريمة سياسية جاءت لمعاقبة الشعب الفلسطيني عقوبة قاسية جداً، على خياره الديمقراطي وانحيازه للثوابت وبرنامج المقاومة ورفضه التفاوض والمساومة".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.