تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رائد صلاح: هناك متضامنون تم القاؤهم في البحر اين هم؟؟

قال الشيخ رائد صلاح، زعيم الفرع الشمالي للحركة الإسلامية في الداخل، الذي اعتقلته السلطات الإسرائيلية إثر هجوم القوات الإسرائيلية على سفن أسطول الحرية خلال مشاركته المتضامنين في محاولتهم إيصال مساعدات ومواد إغاثة إلى قطاع غزة، إن هناك أشخاص ممن صعدوا على متن سفن الأسطول، اختفوا بعد الاستيلاء عليها.

وقال صلاح: "ثمة توضيح واحد هو أن بعض المتضامنين على متن السفينة (مرمرة) تم إلقاؤهم في البحر.. ولا أحد يعرف عددهم ما لم يتم إجراء تفتيش وبحث مفصل قد يستغرق عدة أيام أو أسابيع، نحن لا نعرف."

وأضاف صلاح، الذي أفرجت عنه محكمة إسرائيلية، مع ثلاثة من رفاقه، لكنها أبقته قيد الإقامة الجبرية في منزله بعد القبض عليه: "هناك مسافرون تم إلقاؤهم في البحر خلال الهجوم على قافلة الحرية."

وكانت إسرائيل قد أفرجت الخميس عن رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، والشيخ رائد صلاح، والشيخ حماد أبو دعابس، ومنسقة "غزة الحرة" لبنى مصاورة.

وقد أطلق سراحهم وفرض عليهم الحبس المنزلي حتى الثلاثاء القادم، وكفالة مالية بقيمة 150 ألف شيكل.

وقبل دخوله قاعة محكمة الصلح في عسقلان، صباح اليوم الخميس، قال الشيخ رائد صلاح إن الجنود الإسرائيليين حاولوا قتله من خلال إطلاق النار على شخص آخر ظنا منهم أنه الشيخ صلاح، وفقاً لما جاء في موقع "عرب 48" على الإنترنت.

وقال الشيخ رائد صلاح في حفل استقباله في مدينة أم الفحم بعيد الإفراج عنه: "بعد أن قدم الشعب التركي شهداء من أجل فلسطين وسالت دماؤهم في أسطول الحرية، فإن وحدة الدم بين الشعبين الفلسطيني والتركي ستحدد ستصنع تاريخنا القادم، كما أنها صنعت تاريخنا في الماضي، وان المشروع الصهيوني الذي بدأه هرتسل من تركيا وفشل فيه، سينتهي كذلك في تركيا."

وأضاف الشيخ صلاح: "أن أسطول الحرية رقم 2 قادم، وكذلك أسطول الحرية رقم 3 ورقم 4 ورقم 24 قادم باذن الله تعالى."

وتطرق صلاح إلى فشل محاولة خطط لها الإسرائيليون لاغتياله بعد أن قتل الجندي شخصاً يشبهه على متن الأسطول، لافتاً إلى أن الجنود صدموا عند رؤيته من ضمن المعتقلين، بعد أن ظنوه قد فارق الحياة، وفقاً لموقع المركز الفلسطيني للإعلام.

وأكد أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غابي أشكنازي، جاء بنفسه للتأكد من أنه على قيد الحياة.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.