تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أردوغان لهنية : سنظل ندعمكم حتى لو بقينا وحدنا

 

 

اجرى دولة رئيس وزراء حكومة غزة اسماعيل هنية اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان حيث نقل لدولته تعازيه والحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني الى شخصه ولتركيا قيادة وشعبا، وأكد دولة رئيس الوزراء لنظيره التركي التضامن الفلسطيني الكامل مع الشهداء وعوائلهم سواء كانوا من تركيا او غيرها من الدول.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره للخطاب الذي ألقاه اليوم رئيس الوزراء التركي وخاصة ما يتصل بالتزامه استمرار الدعم للقضية الفلسطينية وكسر الحصار فورا.

واكد رئيس الوزراء على ضرورة كسر وانهاء الحصار كليا عن قطاع غزة باعتباره استحقاقا لشعبنا ويجب ان يكون نتيجة طبيعية لما حدث من جرم اسرائيلي.

ووضع رئيس الوزراء نظيره التركي في صورة اجراءات الحكومة بشأن الاحداث واجتماعيها الطارئ يوم أمس والاعتيادي اليوم والقرارات التي اتخذت بخصوص الجريمة الاسرائيلية بحق اسطول الحرية.

من جانبه عبر دولة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال الاتصال عن تضامنه الكامل مع غزة مشيرا الى أن اسطول الحرية شارك فيه ما يزيد عن 33 دولة مما له من دلالة ان اسرائيل ليست في مواجهة تركيا وحدها وانما في مواجهة العالم.

ووضع اردوغان نظيره الفلسطيني في صورة اتصالات واجراءات تركيا خلال الساعات الماضية في متابعة ما حدث مع الاسطول، وتركيزه خلال الاتصالات على ضرورة انهاء الحصار عن غزة.

وقال مخاطبا رئيس الوزراء اسماعيل هنية : سنظل ندعمكم حتى لو بقينا وحدنا.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.