تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حماس تدين الاعتداء على اسطول الحرية وتحيي الموقف التركي وتنتقد الصمت العربي

 

أدانت حركة حماس  الهجوم الاسرائيلي على أسطول سفن الحرية الذي نفذته فجر اليوم في عرض المياه الدولية .

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق " ان هذا الهجوم الدموي الذي نفذه المئات من قوات العدو الصهيوني والمدججين بالسلاح على مدنيين عزل يحملون مواد أغاثه الى قطاع غزة المحاصر منذ اربع سنوات ".

 

واعتبر الرشق  في تصريح لمحطة اخبار سورية " ان هذا الهجوم الذي راح ضحيته عدد من الشهداء والعشرات من الجرحه  هو قرصنة إسرائيلية تضاف الى سجلها الإرهابي الدامي ".

وانتقد عضو المكتب السياسي لحركة حماس " الصمت والعجز العربي في الوقت الذي يقف فيه الشعب التركي موقفاً مشرفاً بينما لم نسمع أي صوت في الشارع العربي بينما يحاصر الاتراك السفارة الاسرائيلية وقنصليتها في انقرة واسطنبول ".

واهاب الرشق بالشعوب العربية والاسلامية وكل أحرار العالم لتنفيذ أوسع تضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة والضغط من اجل الافراج عن المتضامنين الأجانب ".

 

وأوضح الرشق ان " قيادة الحركة في دمشق تجري اتصالاتها مع القادة للتباحث في الاعتداء الإسرائيلي على اسطول الحرية ".

 

ويُقل الأسطول 750 مشاركًا من أكثر من 40 دولة وضمن المتضامنين 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، من بينهم عشرة نواب جزائريين.

 

وتحمل سفن الأسطول أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الإسرائيلية على غزة مطلع عام 2009، كما يحمل معه 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركيًا، سيما وأن الحرب الأخيرة خلفت نحو 600 معاق بغزة .

 


 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.