تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اصابة العشرات بالاختناق في مسيرة نعلين الاسبوعية

اقام العشرات من اهالي بلدة نعلين صلاة الجمعة على اراضيهم بالقرب من جدار الفصل العنصري و تحت اشجار الزيتون و قد أكد خطيب الجمعة الشيخ صلاح محمد تايه الخواجا على ضرورة الاستمرار في المسيرات السلمية ضد الجدار و على ضرورة مواصلة المقاومة الشعبية ضد الاحتلال و اساليبه القمعية .
و فور الانتهاء من الصلاة توجه جموع المواطنين بمشاركة المتضامنين الاجانب في مسيرة سلمية نحو موقع بناء جدار الفصل العنصري و قد هتف المشاركون هتافات تدعوا للوحدة الوطنية و الى ضرورة التمسك بالارض و التنديد بالاحتلال . وما ان وصل المتظاهرون الى موقع بناء الجدار قابلهم الاحتلال باطلاق عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم الامر الذي ادى الى اصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم لهذا الغاز .
تأتي هذه المسيرة بعد قدوم قوات الاحتلال بحملة مسعورة على بلدة نعلين حيث تداهم البلدة ليلا و تقوم بتفتيش البيوت و التنكيل بالاهالي كنوع من العقاب الجماعي و كذلك اختطاف شباب البلدة حيث اختطفت العديد من الشبان في الفترة الاخيرة و على رأسهم منسق اللجنة في نعلين ابراهيم عميرة و عضو اللجنة حسن موسى و المواطن زيدون سرور .
و أكد عضو لجنة نعلين لمقاومة الجدار عاهد الخواجا ان رقعة التظاهرات الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي في اتساع و في الانتشار و بعد ان كان الامر محصور في نعلين و بلعين و المعصرة اليوم اصبح في معظم المناطق التي تتعرض الى استفزازات الجيش و المستوطنين. و اضاف الخواجا ان سياسة الاعتقالات لن تمنع المسيرات بل ستزيدها قوة و ارادة على مواصلة هذه التظاهرات الشعبية.
و في هذا الاطار خرجت اليوم مسيرات مشابهة لمسيرة نعلين حيث خرجت مسيرة في منطقة النبي صالح شمال رام الله ضد الاستيطان و كذلك خرج اهالي قرية عابود غرب رام الله لنفس الغرض هذا فضلاً عن القرى التي تخرج اسبوعيا كالمعصرة التي تم مداهمة بيت عضو لجنة مقاومة الجدار في القرية محمود زواهرة و بلعين و جيوس و غيرها

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.