تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أحمد جبريل: مصر تتآمر على الفلسطينيين

دعا أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، أحمد جبريل، "المصريين إلى قول كلمتهم في وجه "نظام الرئيس حسني مبارك" ، معتبرا أن نظام مبارك "يتآمر" على الفلسطينيين".

وشن جبريل هجوما لاذعا على مصر ونظامها قائلا "إنني أدعو الشعب المصري للوقوف وقول كلمته ، إن نظامه يتآمر على الفلسطينيين ، النظام المصري الحالي قزم دور مصر، وهمه الوحيد كيف يورث ابنه جمال مبارك وهو مستعد أن يفعل أي شيء يطلبونه ويريدونه منه".

وكان جبريل يتحدث في مؤتمر صحافي امس الأحد عقده إلى جانب قيادات فلسطينية ، منهم زياد نخالة نائب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي وعبد الله رمضان شلح ، في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق، وقال جبريل إن "النظام المصري يبني الجدار الفولاذي على مساحة 14 كيلومترا هي الحدود الفاصلة مع غزة ويستخدم خبرات إسرائيلية وأمريكية وفرنسية وانجليزية وبدل أن يتنبه لأنفاق الأقصى فانه يغلق أنفاق المقاومة".

بدورها، حثت الجبهة الديمقراطية مصر على مواصلة جهودها من أجل إنجاز المصالحة الوطنية. وذكر بيان للجبهة أن عضو مكتبها السياسي صالح زيدان أجرى مشاورات مع مسؤولين مصريين في القاهرة بحث خلالها سبل إنهاء أزمة الانقسام الداخلي والأسس السليمة لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل. ونقل البيان عن زيدان تأكيده ان "مجابهة التحديات الكبيرة التي تواجه قضيتنا الوطنية هي في مضاعفة الجهود لاستئناف الحوار الوطني الشامل وبما يمكن من إنهاء الانقسام المدمر وإنجاز مصالحة وطنية حقيقية وذلك عبر تطوير الورقة المصرية على أسس وحدوية وديمقراطية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.