تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ديسكين وضباط اسرائيليون كبار ينزلون ضيوفا على اجهزة امن السلطة الفلسطينية..

كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية النقاب عن قيام رئيس جهاز الأمن العام/الشاباك/ يوفال ديسكين، بزيارة مدينة جنين، وقضائه فيها يوما كاملا كضيف على اجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية.

وقالت الصحيفة ان هذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها ديسكين لمناطق السلطة الفلسطينية خلال الأشهر الأخيرة، اذ سبق له ان زار قبل ذلك مدينة رام الله. وقد احيطت الزيارتين بسرية كاملة بناء على تفاهم خاص بين الجانبين، الاسرائيلي والفلسطيني.

واشارات الصحيفة  الى ان ديسكين وعدد من كبار افراد الشاباك وجيش الاحتلال، زاروا خلال السنوات الثلاث الأخيرة مناطق السلطة الفلسطينية، بعد ان تحسن العلاقات الامنية بين الطرفين، وذلك لعقد لقاءات مع قياديي السلطة واجهزة الامن الفلسطينية في المقاطعة. واكدت هأرتس، ان زيارات العمل هذه التي تستمر يوما كاملا تدل على مدى تعزز العلاقات بين الجانبين بشكلها الحالي.

واضافت الصحيفة، ان ديسكن يقوم حاليا بدور رجل الاتصال بين رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، وبين قيادة السلطة الفلسطينية، اضافة لقنوات الاتصال التي يقيمها مكتب وزير الحرب ايهود باراك، وقيادة الجيش الاسرائيلي. كما ان ديسكن يقوم بتنسيق ما يسمى الخطوات الانسانية التي يعتزم نتنياهو تقديمها للفلسطينيين. ومن بينها نقل السلطة الامنية في عدد من المدن الضفة الى السلطة الفلسطينية.

وقالت الصحيفة ان جهات في جهاز الامن العام الاسرئايلي/الشاباك/ رفضت التعقيب على نبأ زيارة ديسكين الى رام الله وجنين. لكن مصادر فلسطينية مسؤولة اكدت حقيقة قيام ديسكين بزيارة جنين، ونزوله ضيفا على جهاز الامن العام التابع للسلطة.

وقالت الصحيفة، ان قائد منطقة الضفة الغربية في الجيش الاسرائيلي، اللواء نيتسان ايالون، قام هو الآخر قبل بضعة اسابيع بزيارة رام الله، وزار قيادة قوات الامن الفلسطينية في المدينة. وقد رافقه في هذه الزيارة، رئيس الادارة المدنية الاسرائيلي اللواء يوآف مردخاي. كما قام ضباط اسرائيليون رفيعي المستوى من بينهم قائد المنطقة الوسطى، آفي مزراحي، بزيارة مدينة قلقيلية.

واشارت هآرتس الى ان قوات امن السلطة الفلسطينية تعمل بنشاط في الآونة الاخيرة ضد عناصر حركة حماس، حيث تم في الاسبوع الماضي تسجيل عدة عمليات اعتقال لاعضاء حماس في العديد من المناطق اخل الضفة الغربية

صحيفة هآرتس

ترجمة: غسان محمد   

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.