تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إسرائيل تحذرمسؤوليهاالسابقين من مخاطرالتعرض للخطف

 

محطة أخبار سورية

حذرت السلطات الإسرائيلية ليل الخميس الجمعة رجال أعمالها وكبار المسؤولين السابقين فيها من مخاطر التعرض للخطف في الخارج.

 

وحذر بيان لمكتب مكافحة الإرهاب التابع لرئيس الوزراء هؤلاء المواطنين الذين يعتبرون أهدافا بارزة, من مخاطر "التعرض لخطف او اعتداء" في الخارج.

 

وقال المكتب انه "يملك معلومات تشير إلى تهديدات مصدرها حزب الله وإيران"، وبحسب المكتب الإسرائيلي فان حزب الله يسعى للانتقام لمقتل عماد مغنية القيادي العسكري في الحزب الذي قتل في شباط 2008 في انفجار سيارة مفخخة بدمشق نسبه حزب الله لإسرائيل.

 

كما تسعى إيران من جهتها للانتقام لمقتل عالم الفيزياء النووية مسعود علي محمدي الذي اغتيل في كانون الثاني في انفجار دراجة مفخخة ونسبت إيران الاغتيال لإسرائيل.

 

وطلب المكتب الإسرائيلي لمكافحة الإرهاب من المواطنين الإسرائيليين مضاعفة الحذر ومن ذلك "العدول على عقد لقاءات غير مبرمجة خصوصا في أماكن معزولة وليلا وعدم استقبال زوار في غرف فنادق وتفادي السير في طرق معتادة"، كما ذكر بتعليماته بعدم السفر الى بلدان تعتبر خطرة مثل بعض الدول العربية.

 

كان المكتب حذر في شباط للأسباب ذاتها مواطنيه العازمين على السفر الى الخارج, من مخاطر الخطف والاعتداء، وفي نيسان وجه تحذيرا لمواطنيه من مخاطر التعرض للخطف في شبه جزيرة سيناء وطلب منهم العودة "فورا" الى إسرائيل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.