تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إسرائيل تنشر منظومة"رادار"على حدود غزة ولبنان

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية  في عددها اليوم الخميس 8-7-2010 عن القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي سينصب خلال الأيام المقبلة أول منظومة "رادار" من نوع "راز"، علما بأن هذه المنظومة إسرائيلية الصنع وباستطاعتها كشف ورصد إطلاق أي قذيفة يطلق نحو إسرائيل بدقة بدءا بقذيفة "هاون" وانتهاء بأي نوع من الصواريخ مما سيغير سير العمليات الحربية في أي حرب مستقبلية، على حد وصف القناة.

 

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن باستطاعة المنظومة رصد نقاط إطلاق القذائف بما فى ذلك الهاون والقذائف الصاروخية ونقل المعلومات عنها إلى بطاريات المدافع مما سيمكنها من إصابة نقاط الرمي من مسافة عشرات الكيلومترات.

 

وأضافت القناة أن الجيش ينوى التزود بخمس منظومات من هذا النوع، بحيث يتم تغطية القطاع الشمالي بالكامل وقطاع غزة مما يعنى فعلا تغطية جميع حدود إطلاق الأسلحة منحنية المسار.

 

وأجاب كبير ضباط المدفعية الإسرائيلية البريجدير "دافيد سويسا" على سؤال للقناة الإسرائيلية عما إذا كان بحوزة الجيش منظومات رادارية من هذا النوع في الحرب اللبنانية الثانية عام 2006 ماذا كان سيحدث؟ قائلا بأن الجيش كان سيصوب نيرانه نحو الأهداف بدقة أكثر وكان سيصيب عددا أكبر من منصات الإطلاق المعادية وكان سيوفر إنذارا أسرع وأكثر تحديدا ودقة للمدنيين وللقادة لتوجيه القوات البرية بشكل أكثر دقة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.