تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو:الكتل الاستيطانية في الضفة ستبقى

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "إن الكتل الاستيطانية ارئيل ومعاليه ادوميم وجوش عتسيون جزء لايتجزأ من اسرائيل"

وأدلى نتنياهو بهذا التصريح في كيبوتز كفار عتسيون ، وهى جزء من مستوطنة جوش عتسيون ، حيث قام بغرس شجرة بمناسبة عيد الشجرة ، في اول زيارة له للضفة الغربية منذ تولية منصبه.

وقال نتنياهو «رسالتنا واضحة : إننا نغرس الأشجار هنا وإننا موجودون هنا لنبقى مشيرا إلى أن إسرائيل سوف تواصل البناء في الضفة الغربية وان هذه المناطق سوف تكون جزءا لايتجزأ من اسرائيل الى الابد.

وذكرت مصادر حكومية انه من الواضح ان رئيس الوزراء لايعتقد ان اسرائيل يمكن ان تعود الى خطوط ماقبل 1967 لانه يعتقد انه يتعذر الدفاع عنها. وتوجه نتنياهو الى مستوطنة معاليه ادوميم لغرس شجرة .

وقال نتنياهو انه سوف يغرس شجرة في مستوطنة ارئيل في وقت ما في الايام القليلة المقبلة، وجاءت تصريحات نتنياهو هذه بعد قليل من مغادرة المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل القدس بدون ان يتمكن من الاعلان عن استئناف المحادثات بين اسرائيل والفلسطينيين المتوقفة منذ اكثر من عام.

الى ذلك قال الوزير المكلف التنمية الاقليمية سيلفان شالوم انه «حان الوقت لنقول بشكل واضح وصريح انه لا تنازلات اضافية من قبل اسرائيل للتوصل الى بدء المفاوضات».

وانتقد شالوم الدبلوماسية التي يتبعها منذ عام الرئيس الاميركي معتبرا انها لم تؤد الى اي نتيجة حتى الآن، وقال شالوم الذي يحل محل رئيس الوزراء الاسرائيلي في غيابه، ان «رؤية (الرئيس اوباما) لم تنجح مع الفلسطينيين ولا مع الدول العربية ولا مع ايران ولا مع روسيا ولا مع الصين».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.