تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تزايد هجرة اليهود الى اسرائيل بسبب الازمة الاقتصادية

الأزمة الاقتصادية تدفع اليهود في العالم الى الهجرة لاسرائيل

 صرحت مصادر في الوكالة اليهودية ووزارة إستيعاب المهاجرين في اسرائيل لمراسلي القناة الإذاعية الاسرائيلية العسكرية أنه خلال العام 2009 وصل لإسرائيل 16.200 من اليهود، وهذا يعني إرتفاعاً بنسبة 17 بالمئة عن السنة السابقة.
وبناء على معلومات أخرى من المصادر المذكورة، وصل إسرائيل خلال العقد الماضي 221 ألف يهودي من المهاجرين من مختلف أنحاء العالم، وهنالك إرتفاع في عدد المهاجرين من دول شرق اوروبا وروسيا يصل ال 21 بالمئة، بينما هنالك إرتفاع بما نسبته   17 بالمئة من الدول الناطقة بالإنجليزية، و60 بالمئة من المهاجرين اليهود هم في أعمار ما تحت 35 عاماً.
38 بالمئة من المهاجرين تم إستيعابهم في منطقة الشمال "الجليل"، و32 بالمئة في منطقة القدس والمناطق المحيطة بها بينما 30 بالمئة في منطقة تل أبيب. وصرح بهذا الصدد ناتان شارانسكي رئيس الوكالة اليهودية أن الأزمة الإقتصادية العالمية دفعت بالكثيرين من اليهود الى الهجرة لإسرائيل.
 
اقناع "العزاّب" بالهجرة إلى اسرائيل
 
اشار مراسلو القناة الإذاعية الاسرائيلية  الثانية إلى أن المنظمة الإسرائيلية "نفس لنفس"التي تتعاون مع وزارة الإستيعاب للمهاجرين اليهود تعمل على إقناع العازبين والعازبات اليهود في دول مختلفة على القدوم لإسرائيل والزواج وبناء عائلة يهودية.
وضمن نشاطات المنظمة الحصول على تسهيلات كبيرة للعازبين والعازبات اليهود لإقناعهم بالبقاء في إسرائيل تحت إدعاء ضرورة دعم الجمهور اليهودي ولمواجهة الناحية الديمغرافية – السكانية.
ويشارك في النشاطات بهذا المجال الوزير الاسرائيلي  لتطوير النقب والجليل سيلفان شالوم المعني بنقل أكبر عدد من اليهود للجليل تحت عنوان تهويد الجليل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.