تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو يسعى لاقحام مبارك بصورة أكبر في صفقة شاليط

 صرح الوزير الاسرائيلي بنيامين بن أليعيزر أن زيارة  بنيامين نتنياهو للرئيس المصري حسني مبارك يمكن إعتبارها زيارة ناجحة بكل المقاييس، والمباحثات كانت حسب أقوال بن أليعيزر مباحثات ناجحة وناجعة.

واشار مراسلو القناة الإذاعية الاسرائيلية  العسكرية الى أن المعلومات الواردة من الوزير بن اليعيزر، ومن مكتب رئيس الوزراء نتنياهو تشير الى أن المباحثات تضمنت موضوع المسار التفاوضي بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، والإمكانيات التي من الممكن أن تقوم بها مصر من أجل إقناع الجانب الفلسطيني بجدوى المسار التفاوضي، وبالذات إقناع الرئيس محمود عباس بالعودة لمائدة المفاوضات.
واكدت  المصادر الاسرائيلية  أن نتنياهو طلب من الرئيس مبارك التدخل بشكل أوسع في مسألة صفقة الجندي الأسير شاليط على إعتبار أن   نتنياهو يسعى الى إقحام الرئيس المصري في المفاوضات بشأن الصفقة بشكل أكبر.
واشار مراسلو القناة أن تلميحات من مصادر في مكتب  ننياهو تشير الى أن المباحثات تضمنت أيضاً مسألة الأنفاق بين المنطقة المصرية والمنطقة الإسرائيلية التي تدعي الحكومةالإسرائيلية أنهاتستخدم لتهريب أنواع من الأسلحة التي قد تؤدي الى تغيير موازين القوى.
 
 نتنياهو في زيارته لمصر اصطحب معه اسحاق مولكو

كما صرحت مصادر مكتب  بنيامين نتنياهو أنه في الزيارة التي قام بها لمصر إصطحب  معه يتسحاك مولكو المسؤول عن ملف الإتصالات بالمسؤولين الأمريكيين بشأن الموضوع الفلسطيني، والهدف من ذلك إطلاع الإدارة الأمريكية على التطورات الأخيرة، وفتح إمكانيات لمسار تفاوضي جانبي من خلال القنوات المصرية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.