تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

توبيخ امريكي لاسرائيل: كفى للبناء في القدس

 
          رد حاد من الادارة الامريكية على نشر العطاء لاقامة 700 وحدة سكن في شرقي القدس: ففي بيان خاص نشره البيت الابيض جاء، ضمن امور اخرى، بان "الولايات المتحدة تعارض البناء الاسرائيلي الجديد في شرقي القدس" وأن "مكانة القدس يجب ان تتقرر في المفاوضات بين الطرفين".
          بعد بيان الاتحاد الاوروبي والذي يقول أن قرار حكومة نتنياهو "لا يساعد في خلق الاجواء التي تسمح باستئناف المفاوضات" حان دور الولايات المتحدة في شجب القرار، الذي بزعم مسؤولين كبار في اسرائيل اتخذ بتنسيق كامل مع محافل الادارة الامريكية.
          "الولايات المتحدة تعارض البناء الجديد في شرقي القدس"، جاء في بيان خاص نشره أمس الناطق بلسان البيت الابيض روبرت غيبس.
          وفي سياق البيان جاء أيضا أن "المكانة النهائية للقدس يجب أن تصل الى الحل من خلال المفاوضات بين الطرفين وبدعم الاسرة الدولية". ويدعو البيت الابيض في السياق "الطرفين الى العودة الى المفاوضات في أقرب وقت ممكن دون شروط مسبقة"، فيما يعترف "بالاهمية العميقة للقدس للاسرائيليين والفلسطينيين، لليهود، للمسلمين وللمسيحيين". ويضيف البيان قائلا: "نحن نؤمن بان الاتصالات انطلاقا من النوايا الطيبة يمكنها أن تؤدي الى اتفاق متبادل يعترف بتطلعات الطرفين بالنسبة للقدس ويؤكد مكانة القدس لكل الناس في العالم".
          والى ذلك نشرت السويد، الرئيس الدوري للاتحاد الاوروبي بيانا جاء فيه ان "رئاسة الاتحاد تشعر بالصدمة من قرار اسرائيل بناء نحو 700 وحدة في القدس الشرقية المحتلة".
          مصدر كبير في محيط نتنياهو  قال ردا على بيان البيت الابيض انه "في كل موضوع قد تكون له آثار سياسية نحن نعمل بشفافية كاملة حيال الامريكيين ونطلعهم عليه مسبقا وهكذا فعلنا هذه المرة ايضا".
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.