تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رصد للاعلام الاسرائيلي

منع الجنود البدو من أخذ أسلحتهم معهم إلى منازلهم

أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية لمراسلي القناة الاسرائيلية الإذاعية العسكرية أن قيادات عليا بالجيش الإسرائيلي قررت منع الجنود البدو من إصطحاب اسلحتهم عند عودتهم الى قراهم البدوية، وذلك خوفاً من تفاقم ظاهرة إستخدام الأسلحة الشخصية العسكرية لتصفية حسابات بين أفراد القبائل البدوية في النقب والجليل، وهي ظاهرة تفاقمت في الفترة الأخيرة، واصبحت الأسلحة العسكرية تستخدم بشكل  يدعو الى القلق .
واشارت المصادر العسكرية أن الجنود البدو في "كتيبة جوالة الصحراء" مطالبون بتسليم اسلحتهم في القواعد العسكرية التي ينتمون إاليها، وذلك عند مغادرة القاعدة لزيارة عائلاتهم.
 
المستوطنون مرتاحون من قرار المحكمة..
 
صرحت قيادات من المستوطنين اليهود في القدس الشرقية لمراسلي القناة الإذاعية الاسرائيلية  السابعة أنها مرتاحة لقرار القاضي نوعم سولبيرج الذي قرر الحكم على شاب عربي بالسجن 40 شهراً ودفع 20000 شيكل غرامة لإتهامه بإلقاء الحجارة على مصلين مستوطنين ممن إستولوا على بيوت عربية في حي الشيخ جراح .
وأضافت القيادات أن المستوطنين اليهود سوف يكثفون من تواجدهم في   حي الشيخ جراح، وهنالك إستعدادات لجلب أعداد جديدة من المستوطنين لإسكانهم في الحي   والتكريس لإحتفالات وصلوات حول قبر "الصديق شمعون" .
 
حزب كاديما قد يتعرض لزعزعة نتيجة تصريحات موفاز
 
 أشار مراسلو القناة الإذاعية الاسرائيلية الثانية   أنه في اعقاب إتهامات عضو الكنيست الاسرائيلي شاؤول موفاز لزعيمة حزب كاديما بانها غير قادرة على إدارة الحزب بالشكل الصحيح، وان هنالك معلومات بشأن رشاوى إنتخابات، وفساد في الإنتخابات التمهيدية السابقة فمن الممكن أن يقدم بعض أعضاء الكنيست من حزب "كاديما" شكاوى للشرطة للتحقيق في الموضوع   الأمر الذي سيعرض حزب "كاديما" لزعزعة جديدة .
 
شطريت: شروط كاديما للإنضمام لحكومة نتنياهو
إ
ستضاف برنامج "مؤتمر صحفي" بالقناة الإذاعية الاسرائيلية  الأولى عضو الكنيست  مئير شطريت من "حزب كاديما"، وفي معرض حديثه قال شطريت أن توجهات بنيامين نتنياهو بالنسبة لضم حزب كاديما للإئتلاف الحكومي غير مقبولة في الظروف الحالية، حيث ان حزب كاديما معني بأن يكون الإنضمام للإئتلاف على أسس واضحة، وهي الوضوح والشفافية بالنسبة لسياسة الحكومة، ووضع إستراتيجية واضحة بالنسبة للقضايا المختلفة والقضايا المصيرية التي تواجه إسرائيل في الحقبة الحالية .
واتهم شطريت  نتنياهو بأنه يحاول بطرق مختلفة إجتذاب بعض أعضاء الكنيست من حزب كاديما، ولكن حسب رايه، هذا التوجه لن يؤدي الى أي شيء لأن الحكومة تسير بإتجاهات غير واضحة، ولا تقدم الحلول اللازمة للقضايا المهمة التي تواجه إسرائيل.
ويؤكد شطريت أن حزب كاديما على إستعداد للتفاهم مع   حزب الليكود، ولكن يجب ان تطرح خطة واضحة بالنسبة لمسالة المسار التفاوضي مع الجانب الفلسطيني، وإتخاذ القرارات بشأن المسار التفاوضي مع سوريا، والقضية الأهم هي مسألة إيران حيث يعتقد شطريت أن على الحكومة توضيح إستراتيجيتها بهذا الصدد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.