تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

منحة من اليونيسكو واليابان للتعليم في المنطقة الشرقية

مصدر الصورة
SNS- سانا

وقعت سورية ومنظمة اليونيسكو اليوم اتفاقاً لإقامة ستة مراكز للتعلم المجتمعي في المنطقة الشرقية من سورية وتشمل محافظات ديرالزور والحسكة والرقة بهدف محو الأمية وتعليم الكبار مهنا يدوية والتنمية المجتمعية لهذه المناطق.

 
و تشمل الاتفاقية منحاً دراسية للعاملين في المشروع بقيمة 120 ألف دولار إضافة إلى توفير المستلزمات والمكان والعاملين في المشروع من قبل الحكومة السورية.
 
وأكد الدكتور رياض نعسان آغا وزير الثقافة أن الحكومة أنجزت في مجال تنمية المجتمع الريفي أعمالاً كبيرة وحررت ست محافظات من الأمية مشيراً إلى أن مثل هذه الأنشطة تعني الناس عامة وهي ذات فائدة كبيرة للمجتمع لأنها توفر التدريب والتعلم على مهن منتجة يستفيد منها المواطنون عامة.
 
وأوضح وزير الثقافة أن الوزارة ستتابع عملها مع المتدربين الذين تلقوا تعليمهم وتدريباتهم على المهن في المراكز التي أحدثتها منظمة اليونيسكو في سورية في الوقت الذي تنهض فيه بخطتها الشاملة لمحو الأمية في المحافظات السورية كافة.
 
وأوضح الدكتور عبد العزيز عثمان مدير مكتب اليونيسكو في بيروت في تصريح لسانا أن المشروع الذي سينجم عن الاتفاقية الموقعة اليوم لا يشمل فقط المستوى التعليمي ومحو الأمية بل يشمل تعليم الحرف والمهن التي يمكن أن يتلقاها الملتحقون بهذه المراكز.
 
وأشار إلى أن منظمة اليونيسكو تنوي إنشاء عدد من المراكز الاخرى موضحا ان المنظمة ستقدم أيضا منحا للطلاب السوريين في الجولان السوري لاكمال الدراسة الجامعية كجزء من عملها ورسالتها في المنطقة العربية.
 
ووقع الاتفاقية من الجانب السوري الدكتور علي القيم معاون وزير الثقافة وعن منظمة اليونيسكو مدير مكتب اليونيسكو الإقليمي في بيروت والسفير الياباني بدمشق ماساكي كونيئيدا.
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.