تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دبي تصنع أطول سيارة إسعاف في العالم

أعلن في دبي عن تصميم أطول سيارة اسعاف بالعالم وقال المدير التنفيذي لمركز خدمات الإسعاف في دبي خليفة بن دراي لـ"العربية نت" إن "السيارة هي الأولى من نوعها في العالم من حيث طولها، وقدرتها الاستيعابية للمرضى والمصابين، ومحتواها من الأجهزة الطبية".

وأوضح  بن داري ان "طول السيارة يبلغ 18 مترا، وتملك القدرة على استيعاب 44 مصابا في وقت واحد"، لافتا إلى أنها "مزودة بخدمات الانترنت والفاكس وكاميرات مرتبطة بالأقمار الاصطناعية لنقل ما يجري فيها من جراحات للأطباء في المستشفيات داخل وخارج الإمارات كما أنها مرتبطة الكترونيا بالمستشفيات لتنقل التقارير الطبية عن حالة المصابين للمستشفى في الحال".
وأشار إلى ان "سقف السيارة مجهز ليكون مهبطاً للطائرات العمودية التي تقل المصابين، لينقلوا في الحال إلى بطنها ويبدأ الأطباء إجراءات الجراحة والعلاج".
 
وذكر انها "ستدخل الخدمة عقب ثلاثة أشهر، وستكون بمثابة مستشفى متحرك ينتقل لمواقع الحوادث الكبرى والكوارث، وينقذ المصابين بصورة جماعية في موقع الحادث، وأثناء نقلهم للمستشفيات".
 
 وتضم السيارة أيضا وفق بن دراي، غرفة للأشعة تظهر الكسور الداخلية للمصاب في دقائق، ليبدأ الأطباء إجراء الجراحة في الحال، كما تضم صيدلية متكاملة تحوي مختلف أدوات الجراحة والأدوية والمستلزمات الطبية.
 
 وقال بن داري " صمم فريق إماراتي هذه السيارة، وأرسل التصميم لشركة المانية لتنفيذه، وبهذا تستعد لتسجيلها في موسوعة غينس للأرقام القياسية".
 
يذكر ان دبي تمتلك أعلى ناطحة سحاب، وأعلى نافورة مياه، واكبر علم في العالم.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.