تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ثمانون شظية في وجه طفلة عراقية

كشف أطباء بريطانيون أن نحو ثمانين شظية اخترقت وجه ورأس الطفلة العراقية شمس كريم ذات الأعوام الثلاثة والتي وصلت إلى بريطانيا للعلاج الأسبوع الماضي بتمويل من قراء صحيفة صنداي تايمز البريطانية.
وقالت الصحيفة إن هذا الكشف جاء بعد قيام الأطباء بإجراء المسح والأشعة السينية على الطفلة الصغيرة الملقبة بين قراء الصحيفة بالملاك الأعمى مشيرة إلى أن احد الأطباء عبر عن دهشته من بقائها على قيد الحياة نظرا لمدى الإصابات التي تعرضت لها عام/2006/ في واحدة من الهجمات التي يتعرض لها المدنيون العراقيون يوميا منذ شن الحرب على العراق.
ونقلت الصحيفة عن أحد الأطباء قوله إن بقاءها حية معجزة فهناك ما بين سبعين وثمانين جسما غريبا صغيرا وشظايا صغيرة مبعثرة بعضها اخترق التجويف العظمي للعين ووصل إلى الدماغ.
ولفتت صنداي تايمز إلى أن الأطباء المختصين بدؤوا الأسبوع الماضي أول العمليات الجراحية والتي بدأت بترميم المنطقة المحيطة بالعينين وإجراء الفحوصات الدقيقة لرؤية ما إذا كان
هناك أمل في إعادة البصر إلى الطفلة الصغيرة كما حضر العملية أحد أشهر أطباء التجميل لرؤية ما يمكن عمله من أجل إزالة التشوهات.
وقالت الصحيفة إن قراءها تبرعوا بمبلغ /127/ ألف جنيه لتكاليف العلاج عندما علموا بقصة شمس مشيرة إلى أن الرسائل لا تزال تنهال عليها ومن بينها واحدة وصلت مؤخرا من طفل عمره سبع سنوات يعبر فيها عن الأسف لما تعانيه شمس وأرفق رسالته بصورة شجرة يأمل أن تستطيع رؤيتها عندما تستعيد البصر.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.