تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أسرار ومشاحنات من قلب" المجلس السوري الانتقالي"

 

همس لي أحد المعارضين السوريين ببعض الأسرار الصغيرة والمشاحنات في المجلس الانتقالي السوري ..هذا المعارض يصنف نفسه على أنه "منشق صامت" ومرتد حديثا عن المعارضة ومن الذين لايزالون في الظل ولكن لهم بعض القنوات مع بعض أعضاء المجلس الانتقالي السوري ....فقال هذا المعارض :

 

هناك حديث يتردد ان برهان غليون أبدى تراخيا في مهماته وتراجع حماسه لسبب ما .. مما أزعج القطريين فاستفسروا عن ذلك عن طريق تكليف "طرطورهم" عزمي بشارة بالتحقق على أساس ان عزمي مثقف ويفهم عليه برهان المثقف، وقد اعاد عزمي التعبير عن عدم ارتياحه لاختيار غليون وأنه دائما مخيب للآمال لكن عزمي قبل تنفيذ المهمة.. ويقال ان غليون منزعج لان القطريين وهم الداعمون الرئيسيون له لم يعترفوا بالمجلس السوري الانتقالي حتى الآن رغم أهمية هذه الخطوة معنويا.. وتركوا العملية لمجلس انتقالي ليبيا ليعترف بغليون ورفاقه ..وغليون أبلغ القطريين أنه لايفهم سبب تردد قطر في هذا الشأن رغم أنها لم تعد تجامل النظام السوري ..وبرهان أيضا يعرف أن قرار المجلس الانتقالي الليبي بالاعتراف به وبمجلسه لايقدم ولايؤخر وأنه أوامر غربية للمجلس الليبي دون أدنى شك ..وتساءل ساخرا ان كان القطريون والأتراك أيضا بانتظار أوامر غربية..!!

 

برهان غليون أيضا لاحظ أن تركيا نفسها مترددة في الاعتراف بالمجلس رغم أنها الرحم الذي حبل به بل ان المجلس ألقي به الى فرنسا ساركوزي للعناية به .. وبدأ أنف غليون يتشمم رائحة صفقة ..وقد عبّر لعزمي بشارة عن عدم ارتياحه ومخاوفه من أن القاء العبء على ساركوزي فيه مغامرة وقلة حصافة أو أنه مقصود .. لأن ساركوزي راحل وفق المعطيات في الانتخابات القادمة خلال عام ..وقد يكون لرحيله نفس تأثير رحيل شيراك على سعد الحريري ..فساركوزي صالح السوريين بعد شيراك .. وبعد ساركوزي سيصالح الرئيس الفرنسي القادم السوريين ..وسيدفع المجلس الانتقالي السوري وبرهان ثمنا باهظا..

 

وقد وصل بعض سوء التفاهم الى حد أن القطريين أرسلوا له من يقول انهم لاحظوا أن غليون صار يتصرف وكأنه حصل على الملايين العشرين وأنه يعتبر أنه أنهى مهمته بذلك..فكان رد غليون غاضبا بأنه سيرد الملايين العشرين ويستقيل وينزوي معتكفا وسيغفر أنصاره له هذا التراجع كما قال اذا ماعرف السوريون أن مجلسهم يبتز ويباع ويشرى ..لكن رسالة ذات معنى بليغ أسكتت غليون وبلغ دخان (غليونه الحانق) وصمت تماما .. ومفاد الرسالة أنه من الحصافة الا يتراجع الآن لأنه يقينا مستهدف بالاغتيال من قبل المخابرات السورية التي صارت قريبة منه..وقد فهم غليون الرسالة تماما وهو أنه قد تتم تصفيته اذا ماقام بهذه الخطوة وسيلقى اللوم علي المخابرات السورية..

 

المعارض الذي همس لي بهذه الأخبار قال: هل تصدق أن البعض صار يعتقد ان رفع اسم غليون بسرعة كرئيس مجلس انتقالي قد يكون لاستعماله "كرفيق حريري" سوري .. أي لينسف بطريقة غامضة .. وتتهم سوريا ..ومن جديد تحقيق دولي وشهود زور ومحكمة دولية وميليس آخر وصدّيق آخر ..وبلمار وبقية القصة التي لاتنتهي بالطبع ..

وبهذه المناسبة سأقدم هدية الى رئيس المجلس الوطني السوري وأعضائه ..وهي عبارة عن قصيدة بيرم التونسي الشهيرة (المجلس البلدي) والتي أحسبه أراد أن يسميها (المجلس الوطني):

قد أوقع القلبَ في الأشجانِ والحَزَنِ *** هوى حبيبٍ، يُسمّى المجلس الوطني

ما شرّد النومَ عن جفني سوى *** طيف الخيال، خيال المجلس الوطني

كأنّ أمي أبلّ الله تربتها *** أوصت فقالت: أخوك المجلس الوطني

أخشى الزواج، فإنْ يومُ الزواج أتى *** أن ينبري لعروسي المجلس الوطني

وربما وهب الرحمن لي ولدًا *** في بطنها يدّعيه المجلس الوطني

يا بائع الفجل !! بالمليم واحدة *** كم للحمار؟ وكم للمجلس الوطني ؟

 

                                                                 نارام سرجون 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.