تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الداخلية" تعلن عن تطويع شبان لقوى الأمن الداخلي

 

محطة أخبار سورية

أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها تطويع عدد من الشبان من مواطني الجمهورية العربية السورية بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة شرطيين أفراد من حملة الشهادة الثانوية العامة بكل فروعها.

 

وحددت الوزارة موعد إجراء الفحوص الطبية والثقافية للراغبين بالتطوع في تمام الساعة التاسعة صباحا من تاريخ 10 -10-2010 وذلك في مبنى قيادة شرطة محافظة دمشق الكائن في شارع خالد بن الوليد لأبناء محافظة دمشق والمقيمين فيها من أبناء المحافظات الأخرى وفي مبنى قيادة شرطة ريف دمشق لأبناء محافظة ريف دمشق والمقيمين فيها.

 

كما حددت الوزارة مكان فحوص أبناء المحافظات الأخرى والمقيمين فيها بمراكز قيادات الشرطة فيها في الموعد المحدد أعلاه.

 

وتضمنت شروط القبول للتطوع.. ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاما ولا يزيد على 25 عاما وأن يكون متمتعا بشروط الكفاءة البدنية المطلوبة ولا يقل طول قامته عن 168 سم.

 

ومن الشروط أيضا أن يكون المتقدم غير محكوم بجناية أو بجنحة شائنة وحسن السيرة والسلوك وأن يحصل على موافقة إدارته في حال كان من العاملين بالدولة.

 

وطلبت الوزارة في تعميمها إلى الراغبين بالتطوع الحضور إلى أماكن الفحوص في الموعد المحدد مصطحبين معهم بطاقاتهم الشخصية ودفاتر خدمة العلم أو الهوية العسكرية موضحة أنه يمكن للذين لم يؤدوا الخدمة الإلزامية أو الذين أدوها التقدم بطلباتهم إلى قيادات شرطة محافظاتهم للتطوع.

 

وكانت الوزارة اعلنت عن فتح باب التطوع لعدد من الشبان والشابات من حملة شهادة معاهد اللغات الاجنبية والمتوسط السياحي والمتوسط للاثار والمتاحف للعمل في مجال الشرطة السياحية وذلك بما يؤمن متطلبات نجاح مشروع البرنامج الرائد لتطوير الشرطة السياحية الذي ينفذ بالتعاون بين وزارتي الداخلية والسياحة والجمعية البريطانية السورية حيث كانت الشركة المشرفة على المشروع قامت بتدريب عدد من المدربين المختصين لتطوير المنهاج المتخصص للدورات التدريبية والعمل على تطوير المناهج الخاصة بهذه الدورات للشرطة السياحية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.