تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

غدا بدء امتحانات الدورة الامتحانية الإضافية

محطة أخبار سورية

تبدأ صباح غد في الجامعات الحكومية امتحانات الدورة الامتحانية الإضافية التي منحها المرسوم رقم 376 للعام 2010 والذي شمل طلاب المرحلة الجامعية الأولى وطلاب دبلوم التأهيل التربوي النظاميين بجامعات القطر الحكومية ومن استنفدوا فرص التقدم للامتحان المسموح بها من داخل الجامعة أو خارجها بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2009-2010 ممن استفادوا من دورة استثنائية سابقة أو لم يستفيدوا.
 
ونص المرسوم على احتفاظ الطلاب المشمولين بعلاماتهم في أعمال السنة أوالإختبارات العملية أو حلقات البحث أو ما في حكمها وأن تحل هذه الدورة محل الدورة التكميلية بالنسبة لمن يحق لهم التقدم إلى دورة تكميلية في العام الدراسي 2009-2010.
 
واعتبر المرسوم المقررات المحدثة بعد استنفاد الطلاب المشمولين مقررات غير مرسبة بالنسبة لهم حتى التخرج.
 
وتستمر امتحانات الدورة الامتحانية الإضافية وفقا لما حددته وزارة التعليم العالي تنفيذا لأحكام المرسوم لغاية الثالث والعشرين من أيلول القادم.
 
وضمن استعداداتها لإجراء امتحانات هذه الدورة أصدرت جامعة دمشق برامج امتحانات الدورة الامتحانية الإضافية لمختلف كلياتها وتوقعت أن يتجاوز عدد طلاب جامعة دمشق المستفيدين من هذه الدورة 100 ألف طالب وطالبة.
 
واعتبرت الجامعة بناء على أحكام المرسوم وتعليماته التنفيذية الصادرة عن وزارة التعليم العالي كل الطلاب النظاميين بجامعة دمشق مسجلين حكما في الدورة الامتحانية الإضافية ولا يطالب المتقدمون إلى هذه الدورة بأي رسوم.
 
وأوضحت الجامعة في تعميم لها أنه يتوجب على الطلاب المستنفدين بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2009-2010 والذين استفادوا من دورة المرسوم رقم 252 لعام 2009 ولم يتم تسجيلهم التقدم بطلب أثناء امتحان الدورة الإضافية يتضمن رغبتهم بالمشاركة بهذه الدورة مشيرة إلى أنه سيتم تسليمهم الطلبات واستردادها أثناء الامتحان.
 
وأكدت الجامعة أنه يحق للطلاب الذين قاموا بتسديد رسم الامتحان التكميلي استرداد ذلك الرسم بعد الأول من تشرين الأول القادم عن طريق أمين الصندوق في كل كلية بناء على طلب يتقدم به إلى عمادة الكلية.
 
يشار إلى أن مجلس التعليم العالي حدد بدء العام الدراسي الجامعي 2010/2011 في السادس والعشرين من الشهر القادم بعد أن كان مقررا في الخامس عشر من الشهر نفسه وموعد بدء الدراسة في دراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا في الثالث من تشرين الأول القادم.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.