تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الدورة التكميلية لمفتوح دمشق بعد عيد الفطر

محطة أخبار سورية 

قالت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح فاتنة الشعال أن الدورة التكميلية حصراً لتقديم امتحان أربع مواد رسب بها طالب السنة الرابعة فقط وفي جميع الاختصاصات.

وبينت الشعال

في تصريح لصحيفة «الوطن» 

 أن التسجيل على امتحانات الدورة التكميلية يبدأ قبل العيد بأقل من أسبوعين والامتحان يأتي بعد العيد ولكن الموعد النهائي لن يقرر إلا بعد صدور نتائج المواد كافة وهي قيد العمل والتشطيبات الأخيرة قريبة جداً على حد قولها.

وفي سياق متصل أكدت الشعال أن التعليم المفتوح سيضم مجموعة من الأقسام الجديدة إضافة إلى فتح باب الدراسات العليا، ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة الفنية الخاصة بالتعليم المفتوح في 26 من الجاري لتقرر إدراج بعض الاختصاصات كإجازة إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ودبلوم تأهيل وتخصص لكل المجازين من التعليم المفتوح والتعليم النظامي كل باختصاصه.

واللافت للنظر أن إجازة التعليم المفتوح في اختصاص إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة يسمح التسجيل فيها لطلاب الثانوية الصناعية القديمة منها والحديث وفق مقياس 50% من خريجي العام الجاري و50% من خريجي الأعوام القديمة بغض النظر عن سنة التخرج، وأكدت الشعال أنها تسعى لتحقيق الأغلبية في إجازة إدارة المشاريع الصغيرة لمصلحة حملة الثانوية الصناعية، ومن المتوقع أيضاً أن يفتتح برنامج إدارة المصارف في التعليم المفتوح بجامعة دمشق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.