تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

طلاب"شارل ديغول"يشاركون في تنظيف دمشق القديمة

 

محطة أخبار سورية

شارك طلاب ثانوية شارل ديغول وعدد من متطوعي الجمعية السورية للبيئة في حملة تنظيف جزء من مدينة دمشق القديمة في إطار الحملة التي أطلقتها السفارة الفرنسية بدمشق في نيسان الماضي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف بعد غد السبت.

 

وقال السفير الفرنسي ايريك شوفالييه في تصريح للصحفيين إن الحملة تهدف إلى تشجيع الجميع على النظافة والعناية بالبيئة بالتعاون مع المدرسة الفرنسية في دمشق لإعداد برنامج للبيئة المستدامة والنظافة مشيرا إلى أن السفارة الفرنسية في دمشق تعد لبرنامج تعاون مع الجهات المعنية بالنسبة للنفايات وفرزها ولفت الانتباه إلى دور المجتمع في الإسهام بحملات نظافة جماهيرية شاملة من خلال اجتماعات ومحاضرات وبرامج مختلفة.

 

وأشار السفير الفرنسي إلى التعاون القائم في بعض الملفات كفرز النفايات وبالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والجهات المختصة في سورية في مجال النفايات الصلبة والطبية مشيرا إلى أهمية التنسيق مع الجمعية السورية للبيئة والجمعيات المعنية بالبيئة في مثل هذه الحملات.

 

من جهته نوه مدير مدينة دمشق القديمة المهندس أمجد الرز بجهود السفارة الفرنسية والجمعية السورية للبيئة في التوعية الاجتماعية حول أهمية النظافة لافتا إلى التعاون الذي تقدمه محافظة دمشق لهذه الحملات بتزويدها بالمعدات والكوادر للمساعدة في أداء مهمتها.

 

وبين الرز أن المحافظة تركز على مدينة دمشق القديمة لما لها من خصوصية تاريخية ورمزية مشيرا إلى أن المحافظة تقيم مسابقات ونشاطات لأجمل حي وأجمل فتحة سماوية للتشجيع على الناحية البيئية والجمالية للمدينة.

 

وانطلق المشاركون في الحملة من أمام الحديقة البيئية مرورا ببعض شوارع دمشق القديمة وصولا إلى قلعة دمشق بهدف التوعية ولفت الانتباه إلى أهمية النظافة والعناية بالبيئة ومشاركة الجميع في المجتمعات المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية للقيام بحملات نظافة شاملة في مدينة دمشق القديمة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.