تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إقرار التعليمات التنفيذية لصندوق دعم البحث العلمي

أقر مجلس إدارة صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني للتعليم العالي في اجتماع عقده اليوم برئاسة وزير التعليم العالي آليات عمل الصندوق وبنيته التنظيمية والمالية والإدارية، المحدث  بالمرسوم التشريعي رقم 49 الصادر في 25/8/2009... 

ونصت التعليمات التنفيذية على إحداث دائرة للصندوق في مديرية البحث العلمي في وزارة التعليم العالي، تتولى المهام الإدارية والمالية التنفيذية لتوثيق المشاريع البحثية الممولة من الصندوق، وإعداد مشاريع الموازنة السنوية وتلقي أموال الصندوق من مصادر التمويل المختلفة المحددة بالمرسوم، وتنظيم توزيع العائدات المالية للبحوث.
ويختص الصندوق في دعم تمويل الأبحاث المبرمة وفق اتفاقيات التعاون البحثي المشترك مع الدول الأخرى، إضافة إلى تمويل الأبحاث الوطنية وفق المجالات البحثية التي يحددها مجلس الإدارة ضمن قائمة سنوية تتفق مع خطة وإستراتيجية البحث العلمي للتعليم العالي.
كما حددت التعليمات التنفيذية للصندوق أوجه الصرف على الأبحاث العلمية الممولة من الصندوق، وتشكيل لجنة علمية مرجعية مؤلفة من خبراء أكاديميين تتولى دراسة طلبات البحوث المقدمة من الباحثين، ولجنة فنية تختص بالترويج للصندوق لدى المؤسسات المحلية والعالمية.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.