تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رسالة تهديد بحق طلاب الهندسة الزراعية

بعد اللغط الذي دار في أوساط طلبة كلية الهندسة الزراعية في جامعة دمشق, حول مسألة, أن تغيير الإدارة لاسم الكلية, لتصبح كلية الزراعة بدلاً من الهندسة الزراعية, هي رسالة تحمل في مضمونها تهديداً بعدم أحقيتهم بالانتساب لنقابة المهندسين الزراعيين، فتتحول مدة الدراسة في الكلية إلى أربع سنوات بدلاً من خمس, زارت(محطة أخبار سوريةSNS) الكلية محاولةً الكشف عن سر إلغاء كلمة الهندسة من اسم الكلية، حيث التقينا عميد كلية الهندسة الزراعية الدكتور حمزة بلال الذي قال مسوغاً ذلك: "سميت الكلية بكلية الهندسة الزراعية باجتهاد من قبل الإدارة السابقة، لكن تسميتها الأساسية هي كلية الزراعة وقد قمنا بتعديل الاسم بعد أعمال الترميم في الكلية".

 

ويضيف د. بلال: "في مراسلات الكلية مع الجهات الرسمية تسمى الكلية باسم كلية الزراعة، ولكن مصدقة التخرج التي يحصل عليها الطالب يكتب عليها إجازة في الهندسة الزراعية وهذا يضمن حقه في الانتساب إلى نقابة المهندسين الزراعيين".
ويردف د.بلال: "أما فيما يتعلق بسنوات الدراسة, فاسم الكلية لا علاقة له بعدد السنوات, وإنما تعود المسألة للخطط الدرسية، وهناك دراسات على طاولات أصحاب القرار نقترح فيها تخفيض عدد سنوات الدراسة إلى أربع بدلاً من خمس حسب الخطط الدرسية الملائمة للكلية".

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.