تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

افتتاح المهرجان الأدبي "الإشراقات" لطلبة سورية بطرطوس

افتتح صباح اليوم الاثنين المهرجان الأدبي الحادي عشر لطلبة سورية تحت عنوان (الإشراقات) بمشاركة حوالي خمسين طالباً من جميع الكليات و المعاهد السورية.
 
و أكد إيهاب حامد رئيس مكتب الثقافة والإعلام في الاتحاد الوطني لطلبة سورية : "أن استمرار المهرجان هو متابعة للهدف الذي وضعناه لأنفسنا في البحث عن الموهوبين من زملائنا الطلبة في جامعات القطر و معاهده, ثم تقديمهم إلى الحياة الثقافية في سورية ليسهموا في بناء صرحها الوطني الشامخ".
 
و أشار حامد إلى أن "الاتحاد الوطني لطلبة سورية تمكن طوال سنوات عدة, عبر المهرجانات الأدبية و المركزية, من رفد المشهد الثقافي السوري بعدد غير قليل من المواهب الإبداعية الطلابية, ومما يؤكد ذلك, صدور أعمال إبداعية موقعة باسم بعض تلك المواهب من مؤسسات ثقافية مهمة داخل سورية و خارجها".
 
وختم الأستاذ حامد حديثه بالقول: "لأجل ما سبق نحن معكم في الاتحاد ليكون مهرجاننا هذا نبض الحياة من قلوب و أحلام الشباب. فاخترعوا أيها الشباب أملا ً إن لم تجدوه و ابحثوا عن هدف لتمضوا إليه, ولتكن الكتابة كما يجب أن تكون حياة وحرية, ولا سيما أننا على شاطئ البحر المتوسط, هذا الشاطئ الذي يوحدنا مع لبنان و فلسطين في مفردات أمواجه الصاخبة".
 
 
يذكر أن المهرجان الذي شهد افتتاحه تكريم المبدع الفلسطيني عبد الكريم عبد الرحيم, سيستمر حتى  ظهر يوم الخميس القادم, وتقام على هامش المهرجان فعاليات أدبية مختلفة,(قصة قصيرة، شعر، مسرح, خاطرة), ويدير الجلسات الطلابية عدد من الأدباء, منهم حسن م يوسف، رشا عمران، نضال الصالح, خالد الحسين.
 
كما يرافق فعاليات المهرجان عرض لفيلم أيام الضجر للمخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد, بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات أهمها: معرض الكتاب ومعرض النتاجات الإبداعية واليدوية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.