تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بخيتان وسفر يزوران جرحى العمل الإرهابي في"المجتهد"

 

محطة أخبار سورية

زار الامين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد سعيد بخيتان والدكتور عادل سفر رئيس مجلس الوزارء مساء اليوم في مشفى المجتهد جرحى التفجير الارهابي الذي وقع صباح اليوم في حي الميدان وأدى إلى استشهاد 26 وجرح 63 من المدنيين وعناصر حفظ النظام.

وقال بخيتان في تصريح للصحفيين: إن ماجرى عمل إرهابي وإجرامي بكل معنى الكلمة راح ضحيته أناس ابرياء في مكان مزدحم على إشارة ضوئية حيث تتوقف العديد من السيارات وفي منطقة سكنية وبالقرب من جامع يؤمه المصلون مؤكدا أن هذا الاجرام ليس له مذهب ولا دين ولا يقع تحت أي توصيف إنساني أو ديني أو قانوني.

 

وأضاف الأمين القطري المساعد للحزب.. إن من قام بهذا العمل ليس لهم هدف أو مشروع أو قضية إلا قتل الأبرياء الذين سقطوا شهداء في سبيل الوطن وإننا نقول لمنفذي التفجير ومن يدفعهم لذلك ..إن إرهابكم لن يثنينا عن أهدافنا والدفاع عن وحدتنا الوطنية وأمتنا وشعبنا وإجرامكم لن يرهبنا فلقد أقسمنا أن ندافع عن بلدنا ووطننا و وأولادنا ومقدساتنا.

 

وأكد بخيتان أن سورية الحضارة التي واجهت عبر التاريخ تحديات كثيرة لايمكن أن ترهبها هذه الأعمال الاجرامية وستبقى قوية وستخرج من هذه الأزمة منتصرة بصمود شعبها ووحدته الوطنية.

وقال: إن سورية تتعرض لمؤامرة كبيرة لكنها بالتفاف شعبها وتعاضده ووحدته وتاريخه الذي عبر عنه خلال أزمات كثيرة بمراحل سابقة ستخرج من هذه الازمة قوية منتصرة مشيرا إلى أنها وبالرغم من المؤامرة التي تتعرض لها بهدف النيل من أمنها واستقرارها مستمرة في برنامجها الإصلاحي السياسي والاقتصادي والاجتماعي الشامل الذي أطلقته منذ أكثر من عشرة اشهر والذي يلبي تطلعات المواطنين السوريين بقيادة الرئيس بشار الأسد .

 

بدوره قال الدكتور عادل سفر رئيس مجلس الوزارء إن العمل الذي استهدف المواطنين في الميدان اليوم عمل إرهابي إجرامي يستهدف زعزعة أمن واستقرار سورية وتفتيت وحدتها الوطنية مؤكدا أن صبر الشعب السوري وقدرته على المواجهة والصمود سيفشلان كل مؤامرة تتعرض لها سورية.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن الهدف من هذا العمل الاجرامي هو استهداف سورية الصامدة التي حملت آمال وآلام الأمة العربية والقضايا المصيرية وليس المطالبة بالاصلاح باعتبار أن الحكومة السورية قطعت مسافات كبيرة بالعملية الاصلاحية وهي تتيح الفرصة باستمرار لأي مطالب جديدة ضمن هذه العملية ليتم تطبيقها على أرض الواقع.

 

وأكد الدكتور سفر أن سورية ستبقى صامدة بوعي شعبها وتعمل بإصرار على تطبيق كل الاصلاحات لإيصالها إلى مسارها النهائي معتبرا أن التاريخ سيسجل اليوم تضحية هؤلاء الشهداء الأبرياء في سبيل هذا الوطن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.