تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المرصد السوري لضحايا العنف والإرهاب يدين الصمت العربي والدولي اتجاه تفجير الميدان

مصدر الصورة
sns

محطة أخبار سورية 

استنكر المرصد السوري لضحايا العنف والإرهاب التفجير الذي وقع اليوم في حي الميدان وسط العاصمة السورية دمشق وصمت المجتمع العربي و الدولي  .

وقال المرصد السوري لضحايا العنف في بيان له اليوم الجمعة ان " " التفجير الإرهابي الذي استهدف المواطنين الآمنين في دمشق بشكل دموي لا يمت للإنسانية أو الأديان السماوية بأي صلة  ".

 

واضاف المركز في بيانه " نستنكر الصمت العالمي والعربي تجاه ما يحدث من إرهاب منظم وعمليات تستهدف وحدة الأراضي السورية والشعب السوري بكل انتماءاته ولا تفرق بين مدني وعسكري وتستغل مطالب الشعب المشروعة لتنفيذ أجندات خارجية لا تعنى بهذه المطالب وإنما هدفها تقسيم سورية باستغلالها لاسم الثورات السلمية".

 

وأسغرب المرصد السوري " صمت مجلس حقوق الإنسان في جنيف والمنظمات الإنسانية وتجاهل مجلس الأمن الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية العالمية ".

 

معتبراً  أن " هذا الصمت ليس إلا تورط هذه المنظمات الشريكة بسفك الدم السوري خطوةً بخطوة مع فبركة بعض القنوات الفضائية المغرضة التي تحرض وتستمر بتحريضها الغادر وفبركتها الكاذبة مما يستهدف المواطن السوري فقط لا غير ويستهدف وحدته الوطنية وانتمائه لأرض الوطن سورية".

 

وكان وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار قال ان التفجير الارهابي الذي وقع في حي الميدان صباح اليوم الجمعة اوقع 26 قتيلا و63 جريح، حتى الان .

 وقال الشعار في تصريح للصحفين في مكان الانفجار الذي استهدف حافلة تقل عناصر حفظ النظام امام مركز شرطة حي الميدان " استشهد 11 عنصرا من قوات حفظ النظام وتوجد اشلاء 15 شخصا وعدد الجرحى 63جريحا" .

 وأضاف الوزير الشعار ان "الانفجار نفذه رجل بحزام ناسف ".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.