تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الداخلية: تفجير الميدان أوقع 26 شهيداً و63 جريحاً

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

قال وزير الداخلية اللواء محمد الشعار إن التفجير الإرهابي الذي وقع في حي الميدان صباح اليوم الجمعة نفذه رجل بحزام ناسف وأوقع 26 شهيدا و63 جريحا حتى الآن.

 

وأضاف الشعار في تصريح للصحفيين في مكان الانفجار الذي استهدف حافلة تقل عناصر حفظ النظام أمام مركز شرطة حي الميدان" استشهد 11 عنصرا من قوات حفظ النظام وتوجد أشلاء 15 شخصا وعدد الجرحى 63جريحا".

 

وقال احد عناصر قوات حفظ النظام ليونايتد برس انترناشونال "إن شخصا يرتدي سترة سوداء ويحمل بيده حقيبة لونها اسود ولدى وصوله إلى الحافلة التي تقل عناصر حفظ النظام وقع الانفجار".

 

وأضاف "كان العناصر في الحافلة يرتدون ملابسهم الخاصة بقوات حفظ النظام، للانتشار اليوم الجمعة، حين انفجرت الحافلة حيث فجر الانتحاري نفسه قربها، ومن قوة الانفجار سقطت على الأرض وفقدت الوعي".

 

واضاف "بعد لحظات وقفت على قدمي وأنا اسمع أصوات زملائي الجرحى في الحافلة ومنهم من سقط على الأرض وهم يستغيثون".

 

وقال "خطوات أنقذتني من الموت وعندما نزلت من الحافلة للعودة إلى القسم أصبح بيني وبين الحافلة قواعد جسر الميدان الذي تقف تحته الحافلة"..

 

هذا وقد تجمع المئات من ابناء حي الميدان والاحياء الاخرى في المدينة للتنديد بالانفجار.

 

وكان مصدر رسمي سوري قال ليونايتد برس انترناشونال إن" إرهابيا فجّر نفسه قرب إشارة ضوئية على مقربة من مدرسة حسن الحكيم وجامع الحسن بحي الميدان بدمشق ما أسفر عن سقوط 10 شهداء و45 جريحاً، جراح بعضهم خطرة وإصابة مائة مدني وعدد من قوات حفظ النظام إصابات طفيفة".

وأضاف المصدر أن هناك "عددا من الجثث تحولت إلى أشلاء ويتم الآن جمعها ومحاولة التعرف على اصحابها وإحصاء عددها" ما يمكن أن يرفع حصيلة الضحايا".

 

من جهة ثانية قال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم بمنطقة التل بريف دمشق استهدفت سيارة مدنية ما أدى إلى إصابة طفلة ، فيما فككت السلطات المختصة عبوة ثانية.. وتابع أن وفد المراقبين العرب زار موقع الانفجار بحي الميدان لمعاينة وقائعه.

 

وكان انفجاران انتحاريان استهدفا إدارة أمن الدولة وفرع الأمن في العاصمة دمشق في 23 الشهر الماضي أسفرا عن استشهاد أكثر من 40 شخصاً.

 

وكان قائد ما يسمى "الجيش السوري الحر" العقيد المقيم في تركيا رياض الأسعد هدد الأربعاء الماضي عبر قناة سي أن أن الأمريكية بهجمات تطال مصالح حيوية في سورية.

 

ومن المقرر أن يتم تشييع الشهداء الذين قضوا بالتفجير الإرهابي في موكب رسمي وشعبي مهيب من جامع الحسن بالميدان عقب صلاة العصر غدا السبت.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.