تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الكهرباء": زيادة التقنين ساعة واحدة في جميع المناطق

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

أكد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء أن التفجير التخريبي الذي استهدف خط نقل الغاز في الرستن أدى إلى فقدان 400 ميغا واط ساعي من الشبكة العامة نتيجة خروج محطة زيزون من الخدمة في حين يجري الآن العمل على إيصال الغاز إلى محطة الزارة عبر خطوط بديلة أو تشغيلها باستخدام مادة الفيول.

 

وقال المصدر في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السورية "سانا" إن التفجير سيؤدي إلى زيادة التقنين لمدة ساعة واحدة في كل المناطق مشيرا إلى أن نحو 800 ميغا واط خرجت من الخدمة في الفترة الماضية نتيجة الأعمال التخريبية واستهداف السكك الحديدية التي يتم عبرها نقل الفيول والغاز إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية في أنحاء سورية.

 

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت عند الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم في عملية تخريبية خط الغاز القادم من حقول المنطقة الوسطى المار بالقرب من مدينة الرستن والذي يغذي محطتي الزارة والزيزون لتوليد الطاقة الكهربائية وذلك عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط بنقطة التفجير.

 

يذكر أن هذا التفجير هو الرابع من نوعه الذي تستهدف من خلاله مجموعات إرهابية مسلحة خطوطا لنقل الغاز عبر تفجيرها بعبوات ناسفة ما انعكس سلبا على أداء وعمل محطات توليد الطاقة الكهربائية وخسارة كميات من الغاز المتسرب من نقاط التفجير.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.