تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حزب البعث يحدد موعد عقد "المؤتمرالقطري الحادي عشر"

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

حددت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي موعد انعقاد المؤتمر القطري الـ11 خلال الأسبوع الأول من شهر شباط المقبل.

 

وقالت صحيفة "البعث" الناطقة باسم الحزب انه "في الظروف الصعبة التي تعيشها سوريا والعرب جميعا يجرى التحضير لانعقاد المؤتمر القطري ال11 للحزب خلال شهر مع المضي بتنفيذ خطوات مشروع الإصلاح الوطني الديمقراطي ومع أوضاع محلية وعربية ودولية بالغة الحساسية والخطورة".

وأضافت إن المادة الثامنة من الدستور الدائم للبلاد التي تنص على أن حزب البعث هو "الحزب القائد في المجتمع والدولة" ويقود جبهة وطنية تقدمية من أهم القضايا التي يتطلع الشعب إلى مصيرها في مشروع الإصلاح.

 

وهناك مطالبات بإلغاء المادة الثامنة من الدستور وهي قيد النقاش من قبل لجنة صياغة الدستور الجديد والتي من المقرر أن تنتهي مع إعداده خلال النصف الأول من كانون الثاني الجاري.

 

وقالت الصحيفة "بعد عقد المؤتمر القطري التاسع للحزب في عام 2000 تم انجاز تحولات بنيوية اجتماعية واقتصادية وسياسية عديدة ما أدى إلى تطورات ايجابية".. وأشارت إلى ان حزب البعث قادر اليوم على رسم خارطة طريق تقر تحولات فكرية وسياسية وتنظيمية واعدة.

 

ويعقد المؤتمر القطري برئاسة الأمين القطري لحزب البعث الرئيس بشار الأسد ويتم في نهايته انتخاب أعضاء قيادة قطرية جديدة ولجنة مركزية وتشكيل حكومة جديدة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.