تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عبدالعظيم يدعو السلطات السورية للتعاون مع بعثةالمراقبين

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

دعا المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية في سورية المعارضة حسن عبد العظيم السلطات السورية الى التعاون وتقديم كل التسهيلات لعمل فرق المراقبين العرب لانجاح مهمتم وحماية البلاد من التدهور والانزلاق نحو الخراب والدمار .

 

وقال عبد العظيم اليوم الاثنين ليونايتد برس انترناشونال " نعتبر جهود الجامعة العربية تدخلاً ايجابياً لحل الازمة السورية وهي مساهمة اشقاء وفي اطار البيت العربي والجامعة تقوم بجهد لقطع الطريق امام تدويل الازمة السورية والتدخل العسكري الخارجي الذي سيدمر البلد".

 

وأضاف " اذا فشلت، لا سمح الله ، جهود مراقبي الجامعة العربية لابأس ان تقوم الجامعة العربية بأرسال قوات ردع عربية تدخل الى سورية لوقف العنف والقتل وتطلق سراح المعتقلين في المعتقلات السورية ".

 

وتضم هيئة التنسيق السورية المعارضة التي اسست في شهر حزيران الماضي 15 حزباً سياسياً معارضاً .

 

وطالب عبد العظيم السلطات السورية "بالالتزام ببنود البروتوكول الذي وقع بين الحكومة السورية وجامعة الدول العربية لجهة سحب الجيش وانهاء المظاهر المسلحة من المدن وطلاق سراح المعتقلين والسماح بالتظاهر السلمي" مشيراً الى خروج " مظاهرات كبيرة في المناطق التي زارها المراقبون بعد غياب قوات الامن".

 

وحول التصريحات التي نقلت عن بعض اعضاء الفرق العربية اعتبر عبد العظيم انه من " المبكر الحكم على عمل لجنة اللمراقبين العرب ولكن بانتظار التقرير النهائي الذي سوف يصدر في نهاية عملهم في سورية ".. يشار إلى أن اللجنة أعلنت عن تعاون السلطة والأطراف الأخرى معها في مهمتها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.