تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحكومة السورية تمنح أذنا لـ 130 وسيلة إعلامية وتستثني "العربية" و"الجزيرة" و"فرانس 24" من دخول أراضيها

مصدر الصورة
sns - وكالات

محطة أخبار سورية

دفعت الانتقادات المتزايدة لعمل المراقبين العرب في سورية الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إلى التدخل، فأعلن انه "لا يزال هناك إطلاق نار وقناصة" في المدن السورية، ولم يستبعد احتمال عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب الأسبوع المقبل لتقييم مهمة المراقبين العرب.

 

من جهتهم يقوم المراقبون بجولات الاثنين في حمص وحماة (وسط) ودرعا (جنوب)، للإطلاع على الوضع بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا.

 

وقال العربي في أول مؤتمر صحافي يعقده منذ بدء مهمة مراقبي الجامعة العربية في سورية الثلاثاء الماضي، ان "آخر تقرير" تلقاه عبر الهاتف أفاد بأنه "ما زال هناك إطلاق نار وقناصة (في المدن السورية) ومن الصعب القول من أطلق النار على من"، مؤكدا أن "هذا موضوع يجب إثارته مع الحكومة السورية لأن الهدف (من إرسال المراقبين العرب) هو وقف إطلاق النار وحماية المدنيين السوريين".

 

وأكد انه تم الإفراج عن "3484 معتقلا" منذ وصول المراقبين العرب إلى سورية، مضيفا إن الجامعة العربية طلبت من المعارضة السورية قوائم بأسماء المعتقلين للتحقق من وضعهم "ووصلت بالفعل" بعض القوائم الاثنين.

 

وأوضح ان رئيس بعثة المراقبين العرب في سورية الفريق اول محمد احمد الدابي سيرسل الى الجامعة "اول تقرير له خلال يومين"، مضيفا ان "احد وزراء الخارجية العرب طلب عقد اجتماع لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لدراسة التقرير الذي سيقدمه" الدابي.

 

واوضح الامين العام للجامعة العربية ان "لدينا (حتى الان) 70 مراقبا في 6 مدن قاموا ب26 مهمة وسيصل خلال أيام 30 مراقبا آخرين".

 

وفي ما يتعلق بالسماح لوسائل الإعلام لممارسة عملها في سورية، قال العربي إن دمشق أبلغت الجامعة أنها لا تريد العمل لثلاث محطات وأنهم أعطوا إذناً لـ130 وسيلة إعلامية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.