تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بعد درعا.. تركيب الحلزون مجاني في جميع المحافظات

 

محطة أخبار سورية

بعد أن أنهى الفريق الطبي في محافظة درعا إجراء عملية زرع حلزون للأطفال الصم في جميع قرى ومدن محافظة درعا بشكل مجاني قام أهالي الأطفال بزيارة إلى محافظ مدينة درعا وقدموا خلالها رسالة شكر وعرفان بالجميل للسيد الرئيس بشار الأسد الذي وجه بإجراء هذه العمليات المجانية لمصلحة محافظة درعا في المرحلة الأولى، الأمر الذي كان له أثر كبير لدى أهالي الأطفال نظراً للتكاليف الباهظة لهذه العمليات.

 

وقالت صحيفة الوطن إن مشروع زراعة الحلزون الذي بدأ حملته من درعا بمساعدة من المجتمع الأهلي سينتقل ليشمل باقي المحافظات حيث تجرى العمليات لجميع الأطفال المرضى مجاناً. وأكد المشرف على المشروع الدكتور مازن حميدي أن تكاليف العمليات لا تتطلب من المريض دفع أي مبالغ مالية بما فيها الإجراءات التي تسبق العملية والتي تليها.

 

وتمنى الدكتور حميدي أن يتم الانتقال إلى باقي المحافظات في أقرب وقت ممكن مشيداً بلفتة كريمة من جمعية البستان التي تدرس حالياً التبرع لمجموعة كبيرة من هذه العمليات لمصلحة الأطفال الصم بمختلف المحافظات.

 

وأضاف الدكتور حميدي أن وزير الصحة قد وجه بإعادة افتتاح مركز زرع الحلزون بدمشق بالسرعة القصوى متوقعاً وضعه في الخدمة خلال ثلاثة أسابيع.

 

يذكر أن زرع الحلزون عبارة عن عملية غرس جهاز داخل الأذن الداخلية ليتمكن المريض من استعادة حاسة السمع، وتعتبر تكلفة عملية الزرع من أكبر معوقات إجرائها، حيث تقدر تكلفة كل عملية بمليون ليرة سورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.