تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وفد روسي يشارك في حملة "نحب سورية وقائدها"

محطة أخبار سورية

وصل إلى دمشق وفد يمثل اطياف الشعب الروسي للمشاركة بحملة نحب سورية وقائدها، ويضم الوفد الذي حظي باستقبال شعبي في مطار دمشق الدولي عشرين شخصية روسية سياسية وأكاديمية وثقافية وفنية إضافة إلى ستة من مواطني الجالية السورية في روسيا الاتحادية.

 

وقال إسلام طاليبوفيتش رئيس مكتب القوميات في بطرسبرغ في تصريح لوكالة سانا إنه جاء إلى سورية في حملة نحب سورية وقائدها/ لدعم حملة /سورية بخير/ ممثلا عن جميع القوميات المختلفة الموجودة في بطرسبرغ.

 

وأضاف إن الزيارة تهدف أيضا إلى رؤية حقيقة مايجري في سورية على أرض الواقع فهذا البلد ذو تاريخ وشعب عظيمين وتقوده قيادة حكيمة ونحن جئنا إلى هنا متمنين الخير والاطمئنان دائما لهذا البلد الصديق.

 

بدوره قال ناييم طاليبوف ممثل جمهورية داغستان إننا نرتبط مع الشعب السوري بعلاقة جيدة جدا وتاريخية واصيلة وقديمة جدا مضيفا باسم الداغستانيين في بطرسبرغ نتمنى لسورية الإزدهار والاستقرار بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد الذي يفعل مابوسعه من أجل استقرار هذا البلد وإزدهاره.

 

وأعرب طاليبوف عن رفض الشعب الروسي للتدخل الأجنبي في شؤون سورية الداخلية وقال.. إن الشعب السوري يعرف تماما كيف يحل مشاكله دون تدخلات أجنبية.. مضيفا نحن راينا ماجرى في ليبيا وإلى أين أوصل التدخل الأجنبي هذا البلد والشعب الليبي.. والشعب السوري قادر على فعل كل شيء من أجل استقرار هذا البلد وختم بالقول.. الشعب الروسي معكم ويدعمكم ولتحي الصداقة السورية الروسية الأبدية.

 

بدورها قالت دارينا ايفانوفا التي تدرس اللغة العربية في جامعة روسية ومهتمة بالشرق الأوسط وخاصة سورية.. درست الكثير عن هذه المدن السورية الجديرة بالاهتمام ذات التاريخ العريق وهذا البلد العظيم.. لذلك قررت بنفسي أن أزور سورية التي تألمت كثيرا للأخبار التي وصلتنا عنها وعن هذه المجازر التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية المجرمة.. مضيفة جئت لأرى هذا الشيء بعيني وانا متأكدة بأن ما تم بثه هو تضليل إعلامي.

 

من جهته وجه المغترب السوري فراس مارديني من مدينة بطرسبرغ الشكر لكل من ساهم في إنجاز الحملة التي تهدف إلى حماية الوطن مشيرا إلى أن هذه الحملة شعبية غير حكومية والمشاركون فيها لا يتبعون لأي جهة عامة أو خاصة.

 

وقال.. نحن مواطنون بسيطون ما يربطنا هو شيء واحد أننا نحب سورية.. اتينا لنرى بأعيننا حقيقة مايجري فيها بعيدا عما يبثه الإعلام المضلل.

 

واختار اعضاء الوفد ان تكون اقامتهم في قلب الشام القديمة حيث نزلوا في احد فنادقها وبعد استراحة قصيرة قاموا بزيارة الكنيسة المريمية واستقبلهم فيها المطران لوقا الخوري النائب البطريركي في بطريركية الروم الأرثوذكس والمطران موسى الخوري المعاون البطريركي للروم الأرثوذكس ومن ثم توجهوا إلى بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك حيث جرى لهم استقبال حاشد ضم فعاليات دينية إسلامية ومسيحية.

 

ووجه صاحب الغبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك كلمة ترحيبية بالوفد الضيف موجها الشكر لروسيا التي كانت على مدى التاريخ البلد الصديق لسورية في السراء والضراء.

 

كما شارك أعضاء الوفد بصلاة جماعية اسلامية ومسيحية قدمها الشيخ أحمد شيخو والبطريرك لحام دعوا الله فيها أن يحمي سورية من كل شر وأن يمن عليها بالأمن والأمان والإزدهار والاستقرار تحت قيادة الرئيس الأسد.

 

وتتضمن زيارة الوفد الروسي التي من المقرر أن تستمر أسبوعا جولات إطلاعية وفعاليات سياحية وزيارة لعدد من اسر الشهداء.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.