تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سانا: 7شهداءمن حفظ النظام والمدنيين برصاص مسلحين

 

محطة أخبار سورية

استشهد سبعة من المدنيين وقوات حفظ النظام وأصيب عدد آخر بجروح بنيران مجموعات مسلحة استغلت تجمعات المواطنين عقب صلاة الجمعة أمس في بعض المناطق.

 

وأفاد مندوبو وكالة الأنباء السورية سانا في دمشق وريفها أن تجمعات بالعشرات والمئات شهدتها مناطق برزة البلد والقابون والميدان والقدم والكسوة وقطنا والحجر الأسود استغلتها مجموعات مسلحة وقامت بالاعتداء على عناصر حفظ النظام في حي القدم ما أدى إلى استشهاد ضابط.

 

كما قام مسلحون بإطلاق النار على عناصر حفظ النظام في منطقة برزة استشهد على اثره ثلاثة من المواطنين المدنيين الأبرياء صادف مرورهم في المكان وأصيب ضابط من قوات حفظ النظام وتكرر المشهد في منطقة الكسوة حيث قام مسلحون بإطلاق النار على دوريات حفظ النظام أسفر عن إصابة عدد من العناصر بجروح.

 

وفي حمص أفاد مراسل سانا أن مواطنا استشهد في منطقة القصير بنيران مسلحين على دوريات حفظ النظام والمواطنين كما قام مسلحون في نفس المنطقة باختطاف سيارة إسعاف تقل جرحى واستخدموها لنقل مسلحين مصابين خلال تبادل إطلاق النار مع قوات حفظ النظام إلى الحدود السورية اللبنانية.

 

وقال المراسل: إن تجمعات بالمئات سجلت في أحياء "سوق الحشيش والقرابيص والخالدية"  بحمص بينما اعتدى مسلحون على المواطنين وقوى الأمن بالقرب من دوار 8 آذار أصيب خلاله اثنان من المواطنين كما جرى تبادل لإطلاق النار بين قوات حفظ النظام ومجموعات مسلحة بمنطقة البياضة بريف حمص واعتدى عدد من مثيري الشغب على المحلات التجارية الخاصة في باب السباع.

 

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن تجمعات متفرقة بالعشرات والمئات سجلت عقب صلاة الجمعة في عامودا والقامشلي ورأس العين ردد المشاركون فيها هتافات مختلفة ما لبثت أن انفضت عقب وقت قصير دون أي احتكاكات أو إشكالات.

 

وشهدت الساحة العامة في دير الزور ومناطق البوكمال والميادين والقورية تجمعات متفرقة عقب صلاة الجمعة ردد المشاركون فيها هتافات مختلفة تفرقت دون أي إشكالات.

 

وفي إدلب شهدت مناطق بنش وكفرنبل وسراقب تجمعات بالمئات عقب صلاة الجمعة انفضت بعد وقت قصير.. كما سجل تجمع في ساحة العاصي بحماة انفض دون حدوث إشكالات.

 

وأفاد مراسل سانا في اللاذقية أن العشرات تجمعوا في حي الرمل الجنوبي عقب صلاة الجمعة ورددوا هتافات مختلفة تفرقوا عقب وقت قصير.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.